facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راية تنظيم الدولة تزين كعكة بأميركا


30-06-2015 08:03 PM

عمون - قدمت سلسلة محلات التجزئة الأميركية العملاقة وول مارت اعتذارها لقيام أحد فروعها في ولاية لويزيانا بخبز كعكة عليها صورة علم تنظيم الدولة الإسلامية.

وفي تفاصيل القصة أن رجلا طلب من المحل خبز كعكة عليها صورة علم كونفدرالي يرمز إلى معارك الحرب الأهلية والخلاف بين شمالي الولايات المتحدة وجنوبيها بشأن قضية الرِق، وطلب أن تكتب عليها عبارة "إرث لا كراهية" في إشارة إلى حادث كنيسة تشارلستون التي ذهب ضحيتها تسعة من الأميركيين السود في الـ17 من الشهر الجاري على يد أميركي أبيض.

وفي خضم الجدل الذي يدور حول ما يسمى العلم الكونفدرالي والذي يراه البعض كرمز للفرقة بين الشمال والجنوب، رفض موظفو وول مارت وضع العلم على الكعكة، فطلب الرجل وضع راية تنظيم الدولة عليها ووافقوا على ذلك.

وقد ألقت شركة وول مارت اللوم على سوء الفهم، وقال متحدث باسمها إن "أحد العاملين في فرع محلي لم يعلم معنى الصورة (علم التنظيم) وارتكب ذلك الخطأ. تلك الكعكة كان يجب أن لا تخبز ونحن نعتذر".

يذكر أن وول مارت كان قد منع بيع الأعلام الكونفدرالية وأي منتجات طبع عليها العلم في لفتة تضامنية مع قتلى كنيسة تشارلستون التي أعادت إلى الواجهة التوترات العنصرية بين الأميركيين البيض والسود.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :