facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقتل أكثر من 60 جنديا مصريا بهجمات


01-07-2015 01:51 PM

عمون- أعلن تنظيم داعش تبنيه للاعتداءات الدامية التي طالت عسكريين مصريين في أماكن متفرقة من سيناء، الأربعاء.

وكان المتحدث العسكري في مصر قد أفاد بمقتل وإصابة 10 جنود، فضلا عن تصفية 22 إرهابيا في شمال سيناء، وقبله قالت مراسلة "العربية" في القاهرة نقلا عن مسؤولين مصريين، إن من يشتبه أنهم متطرفون (عددهم 70 عنصرا) هاجموا 7 مواقع عسكرية في منطقة شمال سيناء، اليوم الأربعاء، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 60 جنديا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول أمني أن 15 جنديا مصريا على الأقل قتلوا، اليوم الأربعاء، في هجوم بسيارة مفخخة استهدفت حاجزا أمنيا في شمال سيناء في اعتداء يأتي ضمن عدة هجمات متزامنة تضرب شبه الجزيرة المضطربة أمنيا.

وقال المسؤول "إن 15 جنديا على الأقل في الجيش المصري قتلوا في الهجوم الذي استهدف حاجز أبو رفاعي جنوب الشيخ زويد شرق العريش"، مضيفا أن "هجمات متزامنة أخرى ضربت 7 حواجز للجيش في المنطقة، وأن الاشتباكات لاتزال دائرة".

وشمال شبه جزيرة سيناء مركز لمتطرفين نفذوا عددا من الهجمات التي قتلت المئات من أفراد الشرطة والجيش. والجماعة الأكثر نشاطا هناك هي ولاية سيناء التابعة لتنظيم داعش.

ومن ناحية أخرى، أفاد مراسل "العربية" أن سيارات الإسعاف لم تتمكن من دخول المدينة سريعا بسبب العراقيل المختلفة من قنابل وتفجيرات، ووصلت 10 سيارات إسعاف للشيخ زويد حوالي العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي، كما تم إرسال 7 سيارات إسعاف أخرى فيما بعد لنقل القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :