facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أميركا تطالب سويسرا بتسليمها مسؤولي الفيفا السبعة


02-07-2015 02:30 PM

عمون - أعلنت سويسرا الخميس انها تلقت من الولايات المتحدة طلبات تسليم مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السبعة الذي اوقفوا في زيوريخ في 27 ايار/مايو الماضي في اطار فضيحة فساد كبرى تعصف بالمنظمة العالمية.

واعلن مكتب العدل الفدرالي في بيان ان "سفارة الولايات المتحدة في برن ارسلت في 1 تموز/يوليو طلبات تسليم رسمية الى سويسرا في المهل المحددة بحسب معاهدة التسليم بين البلدين".

وكان امام الولايات المتحدة مهلة حتى مساء 3 تموز/يوليو الجاري لتقديم طلبات التسليم الرسمية او طلب التأجيل.

واوقف سبعة من مسؤولي الفيفا وشركائه التسويقيين في زيوريخ، فجر اليوم الاول من الجمعية العمومية للمنظمة الدولية في 27 ايار/مايو ووضعوا قيد الحجز الاحتياطي بطلب من القضاء الاميركي.

وترتكز طلبات التسليم على مذكرات التوقيف الصادرة في 20 ايار/مايو من قبل النيابة العامة للمنطقة الشرقية في نيويورك التي تشتبه في ان هؤلاء الاشخاص قبلوا رشاوى تتخطى 100 مليون دولار اميركي بحسب ما ذكر مكتب العدل.

وقد دفعت هذه الرشاوى بحسب قرائن مدعي عام نيويورك من قبل ممثلي وسائل اعلام رياضية وشركات تجارية للحصول على حقوق نقل المسابقات، التسويق ورعاية احداث كرة القدم في الولايات المتحدة واميركا اللاتينية.

ودائما بحسب القضاء الاميركي فان اعمال الفساد تم تدبيرها على الاراضي الاميركية وحصلت معاملاتها المالية عبر مصارف اميركية.

وبحسب مكتب العدل السويسري فان شرطة زيوريخ ستستمع للمسؤولين السبعة الموقوفين حول طلبات التسليم.

وستترك لهم سويسرا مهلة 14 يوما لاتخاذ موقف، وهي فترة يمكن تمديدها 14 يوما اضافيا بحال توافر "اسباب جدية".

بعد ذلك، تقرر برن "في الاسابيع المقبلة، على أساس طلبات التسليم والاستماع الى الموقوفين ووجهات نظرهم ما اذا كانت ستسلمهم".

ويمكن الطعن بقرارات التسليم التي يتخذها مكتب العدل الفدرالي امام المحكمة الجنائية الفدرالية الخاضعة قرارتها بدورها لامكانية الطعن امام المحكمة الفدرالية.(أ ف ب) .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :