facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مقابلات للمترشحين في التعيين لمواقع في "الأردنية"


02-07-2015 03:45 PM

عمون - كشف رئيس الجامعة الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة النقاب عن توجه الجامعة لإجراء مقابلات للمترشحين في التعيين لمواقع قيادية أكاديمية.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة تضم نواب رئيس الجامعة وعدد من الأساتذة لاختيار عمداء جدد خلفا للعمداء الذين تنتهي فترة عملهم وفقا للتشريعات الجامعية التي تنص على أن فترة عمل عميد الكلية لمدة عامين ويمكن تجديدها لمرة واحدة فقط .

وقال الطراونة خلال مقابلة إذاعية أجرتها مديرة إذاعة الجامعة الأردنية هند خليفات وبثت عبر البرنامج الصباحي صباحك يا وطن أن الجامعة وضعت خارطة طريق للإسهام في تحقيق المنجز الوطني خلال زيارته التاريخية لجلالة الملك عبدالله الثاني للجامعة أواخر العام 2012 عند احتفالاتها بالعيد الخمسين لتأسيسها.

وأضاف أن مركز العلاج بالخلايا (المستشفى الأخضر) حقق قفزات نوعية في أدائه من خلال علاج حالات مستعصية في السكري وأمراض الجلد والمناصب والعظام وحديثا بدءا بعلاج أمراض الأسنان وفقدان البصر فضلا عن مواصلة مركز الدراسات الاستراتيجية تنفيذ مشروع سيناريوهات الأردن 2030 لاستشراف المسقبل الوطني اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.

وخلال العام الحالي نجحت الجامعة في تنفيذ مشاريع بحثية أبرزها انتاج عينات من زيت الأرجان الذي يستخدم كمنتج طبي وتجميلي، وفي هذا الصدد دعا رئيس الجامعة شركات ومؤسسات القطاع الخاص إلى إيلاء زيت الأرجان الذي يطلق عليه الذهب الأخضر أهمية بالغة في الاستثمار.

وأشار الطراونة إلى أن الجامعة حصصت 50 دونما من أراضي الجامعة لزراعة هذه المادة لقيمتها ودورها المالي لافتا إلى أنها لا تزرع إلا في المغرب الشقيق.

وفي الشأن المتعلق بقطاع التعليم العالي حث الطراونة الحكومة على دعم هذا القطاع لتتمكن الجامعات من دخول التصنيفات العالمية وتنفيذ المشاريع البحثية، وطالب بفتح ملف هذا القطاع خصوصا ما يتعلق بسياسات قبول الطلبة وتعيين مجالس أمناء الجامعات ورؤسائها واستقلالية الجامعات.

الطراونة ثمن خلال اللقاء بانضمام كلية الأعمال للاتحاد العالمي لتطوير كليات الأعمال في جامعة هارفارد الأمريكية مؤكدا أن هذا الإنجاز له أبعاد جوهرية في رفع سوية الكلية محليا واقليميا ودوليا.

وقال الطراونة أنه فخور بتسابق اتحاد الطلبة وقائمة النشامى وكليات الجامعات في عمل الخير خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن طلبة الجامعة قدموا أنموذجا فريدا في تجذير ثقافة التطوع وخدمة الفئات المحتاجة في الوطن العزيز.

وأجاب رئيس الجامعة على اسئلة مستمعي البرنامج التي تتعلق بمختلف الجوانب التي تهم مسيرة الجامعة وقضايا قطاع التعليم العالي في الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :