facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة مصر تستنكر بيان اسلاميي الاردن


02-07-2015 07:05 PM

عمون- استنكرت السفارة المصرية البيان الذي اصدره حزب جبهة العمل الاسلامي في الاردن.

واتهمت السفارة في بيان وصل عمون مساء الخميس بوجود مغالطات في حديث الحزب، مؤكدة على ان من قتلوا من جماعة الاخوان المسلمين في مصر كانوا يحضرون ل "يوم الحسم".

تاليا نص البيان:

بيان صادر عن سفارة جمهورية مصر العربية فى المملكة الأردنية الهاشمية :
- تستنكر السفارة المصرية فى عمان ما جاء، اليوم الخميس، فى تصريح حزب جبهة العمل الاسلامى بشأن مقتل عدد من القيادات الإخوانية الإرهابية علي يد أجهزة الأمن المصرية أمس الأربعاء.
- كما ترفض السفارة وبشدة المغالطات المتعمدة التى ساقها الحزب فى بيانه، والتى اعتمد فيها على تصريحات قيادات الجماعة الإرهابية، متعمداً كعادته تغافل الحقائق الواضحة للعيان بشأن جرائم هذا التنظيم الارهابى الذى يستهدف زعزعة امن واستقرار مصر وترويع وترهيب شعبها.
- أن السفارة لا تستغرب هذا الموقف المجافى للحقيقة من جانب الحزب، حيث أصبح امراً معتاداً أن يكيل الحزب الاتهامات الباطلة لمصر جزافاً، وأن يكون بوقاً لجماعة الإخوان المصرية فى الأردن .
- وإذ تنأى السفارة بنفسها عن التدنى الى مستوى الخطاب الذى تبناه الحزب، تود أن توضح عدد من الحقائق للرأى العام الاردنى، والتى اغفلها الحزب متعمداً، وهى:
1- إن عملية أمس تمت في إطار ملاحقة العناصر القيادية الإخوانية الهاربة المتهمين والمحكوم عليهم في قضايا "قتل وأعمال عنف وإرهاب"، حيث توافرت لدى أجهزة الأمن معلومات تفيد اعتزام القيادي الهارب عبدالفتاح محمد إبراهيم عطية، مسئول لجان العمليات النوعية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة والمصنفة إرهابية على مستوى الجمهورية عقد لقاء تنظيمي مع قيادات لجان العمليات النوعية بإحدى أوكار التنظيم بمدينة 6 أكتوبر لتدارس مخططات تحرك الجماعة خلال الفترة المقبلة للقيام بالأعمال الإرهابية والتخريبية بالمنشآت الهامة والحيوية خلال الفترة المواكبة لاحتفالات ثورة 30 يونيو.
2- تم أمس الأربعاء، مداهمة وكر التنظيم بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال اقتراب القوات من الوكر بادرت العناصر المتواجدة به بإطلاق النيران على القوات التي قامت بالرد السريع على مصدر النيران ونتج عن المواجهة مقتل قيادي التنظيم عبدالفتاح عطية، المحرك الأساسي للجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية والمطلوب ضبطه على ذمة سبع قضايا إرهاب، كما تم مقتل ثمانية عناصر قيادية من مسئولي لجان العمليات النوعية على مستوى الجمهورية من بينهم اثنين محكوم عليهما بالإعدام في قضايا عنف، والباقين مطلوب ضبطهم على ذمة العديد من قضايا الإرهاب، هذا بالإضافة إلى إصابة ثلاثة من القوات الأمنية.
3- بتفتيش وكر التنظيم عثر على عدد من الأسلحة والذخائر ومبالغ مالية، وكذلك عدد من الأوراق التنظيمية من بينها مُحرر بعنوان "الحسم – قاتلوهم"، موضح فيه الإعداد لما أسموه بـ"يوم الحسم" يتضمن توجيه كوادر التنظيم للتحلي بالصبر والثبات والجهاد وتنفيذ المزيد من العمليات العدائية ضد رجال الجيش والشرطة والقضاء والإعلام.
4- إن المعلومات التى توافرت لدى الجهات الأمنية، أشارت إلى اضطلاع تلك المجموعة بالتخطيط والإعداد وتوفير الدعم المادي لكافة أعمال العنف والاغتيالات التي تمت مؤخراً.
- أخيراً تود السفارة التأكيد أن الشعب المصرى بكافة فئاته يقف قوياً صامداً، مقبلاً على التضحية، خلف قيادته السياسية وقواته المسلحة وأجهزته الأمنية لاجتثاث جذور هذه الجماعة التى أبت أن تصبح جزءا من نسيج الوطن طالما انه لم يخضع لها ولأجندتها، واختارت طريق العنف والدموية سبيلا لتحقيق مآربها البعيدة كل البعد عن صالح مصر وشعبها.
- أخيراً رحم الله شهداء مصر الأبرار الذى راحوا ضحية جرائم هذه الجماعة الإرهابية خلال اليومين الماضيين، والذى تعمد الحزب إغفال حتى الإشارة إليهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :