facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش المصري يسيطر على الاوضاع شمال سيناء

02-07-2015 07:11 PM

عمون - أعلن الجيش المصري سيطرته الكاملة على الوضع شمال سيناء، عقب هجمات الأربعاء الدامي، ليسود هدوء حذر في المنطقة.

وقال المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، في تصريحات متلفزة اليوم الخميس، إن الوضع في سيناء تحت سيطرة الجيش بالكامل والقضاء على الإرهاب بسيناء مسألة وقت، وأن العناصر الإرهابية كانت تهدف من وراء تنفيذ الهجمات إلى جذب الانتباه أو إثبات الوجود، مضيفا أن محاولاتها للسيطرة على أي شبر في سيناء يظهر مدى القصور الفكري لديها، لأن الجيش المصري "لن يسمح بذلك".

وأوضح أن أعداد المسلحين كانت بحدود 300، كما كشف أن "الإرهابيين استعملوا أسلحة ثقيلة، مشيرا إلى أن كل الأكمنة في سيناء تصدت لهجماتهم"، وأن تحقيقات تجري بشأن هروب بعضهم داخل سيناء، أو عبورهم للحدود.

ولفت إلى أن "القوات المسلحة ألغت بعض العمليات التي كانت ستنفذ في سيناء، وذلك حرصا على سلامة المدنيين".

وأكد المتحدث العسكري أن "حالات الجرحى تحت السيطرة وفي طريقها للشفاء". يذكر أن عدد قتلى المسلحين ارتفع إلى 123، عقب غاراتٍ ليلية للجيش المصري أسفرت عن مقتل أكثر من 20 مسلحا، بينهم 3 قياديين فيما يعرف بتنظيم أنصار بيت المقدس، فيما أعلن الجيش مقتل 17 من أفراده، بهجمات المسلحين شمال سيناء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :