facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يستقبل 9 جرحى سوريين خلال يومين


03-07-2015 01:14 AM

عمون - استقبل الأردن خلال اليومين الماضيين 9 جرحى سوريين تم إدخالهم إلى المملكة عن طريق الشيك الحدودي.

وقال مدير مستشفى الرمثا الحكومي، الدكتور يوسف الطاهات، إن قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى، الذي يعد قريباً من الحدود مع سوريا، استقبل 9 جرحى سوريين، مشيراً إلى إدخالهم للأقسام الداخلية للمستشفى لتلقي العلاج بعد إصاباتهم بإصابات مختلفة.

وذكر أحد السوريين الذين يساعدون في عمليات الإسعاف أنه يتم نقل الجرحى إلى الشيك الحدودي، فيما يتولى حرس الحدود الأردنية نقلهم عند وصولهم الأراضي الأردنية إلى مستشفى الرمثا الحكومي، الذي يقوم بتقديم العلاجات اللازمة لهم، وتصنيف الحالات التي تستوجب تحويلاً إلى مستشفيات أخرى.

إلى ذلك، نفى مصدر أمني توقف الأردن عن استقبال الجرحى السوريين على أراضيه، مؤكداً أنه ماض في دوره الإنساني وأن موقفه تجاه اللاجئين السوريين واضح منذ البداية.

وكان ناشطون سوريون أكدوا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن عشرات المدنيين سقطوا بين قتيل وجريح فجر أمس الأربعاء، جراء إلقاء مروحيات النظام السوري براميل متفجرة على أحياء سكنية في بلدات طفس والنعيمة وصيدا في ريف درعا، جنوب البلاد، مدعين أن السلطات الأردنية رفضت إدخال الجرحى المدنيين الذين تم إسعافهم من بلدة طفس إلى الشريط الحدودي حيث توفي بعضهم لاحقا متأثرين بجراحهم. (24)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :