facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كوريا الشمالية تؤكد إعدام وزير الدفاع وأنباء عن إعدام مصمم المطار الجديد


04-07-2015 02:35 PM

عمون - قالت صحيفة كورية جنوبية بأن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية (الشمالية) أخطرت سفراءها في الخارج بأنه قد تم إعدام وزير دفاعها هيون يونغ شول.

وأكدت المعلومات التي نشرتها صحيفة "شوسون إلبو" الكورية الجنوبية، بأن سلطات جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية أخبرت موظفي سفاراتها في الصين وبلدان أخرى، بأنه قد تم تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق وزير الدفاع هيون يونغ شول.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن نائب مدير جهاز المخابرات الوطنية، قوله إن مئات المسؤولين في كوريا الشمالية قد حضروا عملية الإعدام، التي جرت في 30 أبريل/نيسان الماضي. وقال جهاز المخابرات الكورية الجنوبية إن سبب إعدام هيون هو نومه خلال كلمة للزعيم كيم جونغ أون في استعراض عسكري.

الجدير بالذكر أيضا أن وسائل إعلام مختلفة كانت قد نشرت في أواسط شهر مايو/أيار الماضي خبراً ورد فيه أن كلية عسكرية في بيونغ يانغ، عاصمة كوريا الشمالية، شهدت تنفيذ حكم الإعدام بحق وزير الدفاع هيون يونغ شول، رميا بنيران مدفع مضاد للطائرات، وذلك بتهمة الخيانة، وعدم الولاء للزعيم كيم جونغ أون والتقليل من احترامه.

وقد أوردت بعض وكالات الأنباء أيضا أخبارا عن إعدام مصمم المطار الجديد في كوريا الشمالية، الأمر الذي أثار جدلا واسعا بين المراقبين لأحوال هذا البلد، الذي يعد الأكثر سرية على ظهر كوكب الأرض.

وقد أصدر زعيم كوريا الشمالية القرار بإعدام رئيس المهندسين وون تشون، الذي شارك في بناء مطار جديد بمنطقة بيونغ يانغ، لأن التصميم لم يعجبه، حسب ما ذكرته وكالات الأنباء.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية (الشمالية) إن الزعيم الكوري الشمالي وزوجته قاما بجولة في المطار الدولي المكون من طابقين في بيونغ يانغ، ولم يُعجب الزعيم كيم جونغ أون بالتصميم، فأصدر أمر الإعدام، حيث أن العيوب ظهرت في المرحلة الأخيرة من بناء المبنى رقم 2.

ويعد هذا المشروع أحدث محاولة للبلاد لجذب السياح الأجانب منذ أن تولى كيم مقاليد حكم كوريا الشمالية قبل 3 سنوات، ويتضمن هذا المشروع متجرا للمجوهرات ومقهى وصيدلية ونافورة ووسائل الراحة الفاخرة الأخرى، وكان من المقرر إفتتاح المطار الجديد هذا الأسبوع، ليُخصص في المقام الأول للرحلات الجوية بين كوريا الشمالية وكل من الصين وروسيا.

وقد أُعدم كبير المهندسين، بالإضافة إلى 5 مسؤولين آخرين رفيعي المستوى.

وذكرت تقارير أن الرئيس كيم جونغ أون قال لوكالة أنباء البلاد الرسمية: "ظهرت بوضوح عيوب في المبنى رقم 2 في المرحلة الأخيرة، لأن المصمم لم يضع في اعتباره فكرة الحزب، وهي أن الجمال المعماري هو الحياة والروح، والأساس في الحياة المعمارية هو الحفاظ على الهوية الوطنية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :