facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




60 مليار دولار استثمارات خليجية في عقارات أوروبا


04-07-2015 07:05 PM

عمون - قال حسين أبل، المدير العام لشركة "ليوان" العقارية البريطانية، أن التدفقات الاستثمارية القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى أسواق العقارات في أوروبا ستصل إلى 60 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة.

وأضاف أبل، في بيان صحفي اليوم السبت، وصل الأناضول نسخه منه، إن التوقعات ترجح أن تستحوذ بريطانيا وحدها على حصة تبلغ 45% من إجمالي استثمارات دول الخليج نتيجة تراجع مخاطرها الاستثمارية واستقرارها الملحوظ.
وأشار أبل إلى أن السوق البريطاني مازال يتمتع بالجاذبية الاستثمارية، ويوفر حزمة من فرص النمو.

وأوضح أن أحدث بيانات لشركة (سي. بي. آر. آي) المتخصصة بالقطاع العقاري البريطاني، تشير أن الاستثمارات الخليجية في العقارات البريطانية بلغت نحو 3 مليارات دولار في العام 2014 تركزت معظمها في لندن، فيما ضخ المستثمرون الخليجيون نحو 45 مليار دولار في العقارات السكنية والتجارية في السوق البريطاني بين 2007 و2013، وهو ما يفوق حجم الاستثمارات العقارية المحلية في الشرق الأوسط بسبعة أضعاف.

وقال المدير العام لشركة ليوان، أن شركته رصدت مؤخراً ارتفاعاً في رغبة الكويتيين، الأفراد والمستثمرين، لشراء عقارات في بريطانيا، وخصوصاً في لندن، نتيجة ارتفاع العوائد الاستثمارية والانخفاض الشديد في معدلات الانكشاف على المخاطر.

وتوقع أبل نمواً في التدفقات الاستثمارية الكويتية إلى عقارات لندن، خلال العام الجاري، مع استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية فى بريطانيا.

عن الأناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :