facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملونو "أدراج" عمان : مبادرتنا للارتقاء بعاصمتنا


05-07-2015 03:37 PM

عمون - ضياء الطلافحة- طالب مواطنون أمانة عمان بوقف "تلوين" ادراج المدينة وشوارعها بألوانٍ يعتقدون أن المثليين اتخذوها شعاراً لهم، غير أن المنظمين نفوا هذه التهم واستغربوها.

وقال مواطنون لـ"عمون" ان الأمانة بهذه الخطوة تسيء الى مشاعر الاردنيين، في حين قال مصدر في أمانة عمان بين لـ"عمون" ان تلوين الادراج جاء بمبادرة شبابية فردية عفوية وبدعم من شركة دهانات.

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ان هؤلاء الشباب حصلوا على الموافقة من مدير المنطقة التي تم فيها التلوين.

وتابع ان أمين عمان عقل بلتاجي اصدر تعميماً طالب فيه بعدم السماح لاي مدير منطقة بإعطاء موافقة على اي مبادرة تغير ملامح المدينة دون الرجوع الى دائرة هوية عمان للتأكد من المعايير الموضوعة من قبل الدائرة مشيراً ان الامانة تفادت ما جرى.

وزاد ان الامانة تشجع هذه المبادرات والتي تدخل ابناء عمان كشركاء استراتيجيين لتعزيز قدرات الشباب ومقوماتهم مشيرا انها تعبر عن المواطنة النشطة والتنمية المجتمعية.

وقال المصدر ان موضوع الالوان جدلي، مشيرا إلى ان الحل هو تنظيم العملية من خلال عرض اي فكرة على لجنة مختصة تعطي الموافقة او طلب التعديل او الرفض.

وفيما يتعلق بالمستقبل لفت المصدر إلى ان القرار سيكون بدائرة هوية عمان فقط، وقال انه سيؤخذ بعين الاعتبار تجميل المدينة بطريقة تنسجم مع تراث الاردنيين وعاداتهم وتقاليدهم واصالتهم وتناسب الذوق العام.

وكان ناشطون أردنيون قد اجتمعوا في الجمعية العالمية لحقوق المتحولين جنسياً والحرية الجنسية للاحتفال باليوم العالمي ضد كراهية المثليين وللمطالبة بحقوقهم.

وتاليا نص التوضيح الصادر عن مشاركة في المجموعة الشبابية:

السادة إدارة تحرير عمون الاخبارية :

قرأت بكل أسف الخبر الذي تتهمون به الشباب الأردني باستخدام ألوان المثليين لتلوين أدراج المدينة وشوارعها، وجاء العنوان موحيا تماما بأن من عمل ذلك هم اشخاص مثليون :ألوان المثلية على أدراج في عمان" كما ختم الخبر بالحديث عن المؤيدين للمثلية والحرية الجنسية.

ان هذا الاتهام المقدم للشباب بأنهم مثليون... أو يدعمون المثليين، اتهام باطل ليس له أي أساس من الصحة ، وقد شاركت بالمبادرة الشبابية "عمان بيتي" التي اطلقتها احدى شركات الدهان من باب "المسؤوليه الاجتماعيه" بمشاركة متطوعين من عمان هدفهم الارتقاء بعمان وجعلها تبدو بأحلى صوره.

وجاءت فكرة الأدراج لما لها من ميزة تاريخية تحكي تطور عمان التي نشأت على جبال سبعة، وكان التنقل فيها يتم من خلال الأدراج، إلا أتها مع مرور الزمن والتقدم والتوسع أصبحت ادراج عمان حدّث ولا حرج، مكاره صحية وأماكن لتجمع الفساد استغلالا من المفسدين كونها لا تلفت انتباه أحد.

فقام الشباب وبالتنسيق مع جهات عدة بجعلها محط انتباه وأنظار كل من يزور هذه المدينة العريقة. فتعجب المارين ولا تكون بؤرا للفاسدين.

لقد وقع عليّ خبركم كالصاعقة لأنه قلب الحقيقة وصدم مجموعة من الشباب والصبايا الذين يؤمنون بهذا الوطن وقد وضعوا هدفا لهم بأن تكون عمان العاصمة الأولى عربيأ. فبدل أن نشكرهم ونفتح أمامهم الفرص ، نطلق إشاعات مسيئة للبلد وللعائلات الأردنية. فهل تعتقدوا أن أهاليهم سيشجعونهم على الأعمال التطوعية بعد هذه الاساءة؟

بقي أن أقول لكم بأنني أعمل محاضِرة في الجامعة ومدربة لطلاب الجامعات على العمل التطوعي في مؤسسات أردنية معروفة، وقد شاركت شخصيا مع مجموعة منهم في عملية الدهان، وإنني باسمهم جميعا أطلب سحب الخبر والاعتذار لهم، وتشجيع المبادرات الشبابية، بل وتسليط الضوء على الأثر الإيجابي الذي يقوم به هؤلاء الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :