facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: 9 آلاف مراجع لمستشفيي البشير وحمزة في العيد

21-07-2015 07:07 PM

عمون - اكدت وزارة الصحة ان اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفياتها اظهرت جاهزيتها وتنفيذها لخطة العمل التي وضعت لأيام العيد خاصة بأعداد المراجعين التي تراوحت ما بين 1000 الى 2000 شخص بكل مستشفى باستثناء البشير وحمزة اللذين راجعهما 9 آلاف مريض.

وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات وفق بيان اصدره الناطق الاعلامي لوزارة الصحة حاتم الازرعي الثلاثاء:" نفذت اقسام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات الوزارة خطة العمل التي اعدتها لعطلة العيد بدقة من حيث اعداد المراجعين والمداخلات الطبية والعمليات الجراحية الصغرى والمتوسطة والكبرى.

واضاف ان اعداد المراجعين لأقسام الاسعاف والطوارئ خلال عطلة العيد كانت في زيادة مستمرة يوميا وتكاد تقترب من اعداد المراجعين لهذه الاقسام خلال ايام الدوام.

واوضح ان اقسام الاسعاف والطوارئ استمرت في عملها خلال عطلة العيد كالمعتاد في تقديم الخدمة الطبية لمراجعيها على مدار 24 ساعة وتعاملت مع العديد من الحالات الطبية والاصابات الناجمة عن حوادث السير والمشاجرات وحالات السقوط والاصابة بأعيرة نارية واصابات ناتجة عن لهو الاطفال بالألعاب النارية والمفرقعات التي حذرت منها الوزارة. وثمن حياصات الجهود التي بذلتها كوادر الوزارة في جميع المواقع وبشكل خاص في اقسام الاسعاف والطوارئ، اذ انها واجهت ضغطا شديدا في اعداد المراجعين في عطلة العيد.

يشار الى ان الدكتور حياصات تابع سير العمل في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية المناوبة خلال عطلة العيد واطمأن على احتياجاتها ومدى الجاهزية لاستقبال المراجعين وخاصة في اقسام الاسعاف والطوارئ.

وعرض الازرعي لاعداد المراجعين في بعض اقسام الاسعاف بمستشفيات الوزارة خلال ايام العطلة ومنها ما يقارب 6000 مراجع لمستشفى البشير فضلا عن اجراء 85 عملية جراحية وولادات قيصرية و 169 ولادة، اذ كان يراجع القسم يوميا ما يزيد عن 1500 مراجع.

واشار الى انه راجع قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد ما يزيد عن 2000 مراجع ادخل منهم للمستشفى 290 واجريت 23.

وبين ان عدد المراجعين لمستشفى الامير حمزة بلغ حوالي 3000 مراجع واجرى العديد من العمليات الجراحية الدقيقة لشاب تعرض للطعن وعملية اخرى دقيقة لمصاب بقطع بالأوتار وعملية جراحية لطفل مصاب بانفجار في مقلة العين نتيجة سقوط وغيرها من العمليات .

ولفت الى انه راجع قسم الاسعاف والطوارئ في مستشفى الاميرة بسمة في اربد اكثر من 2000 مراجع فيما راجع مستشفيي الاميرة رحمة لطب الاطفال والاميرة بديعة للنسائية والتوليد ما يزيد عن 3000 مراجع . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :