facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية" : حملة تعريفية ببرنامج التدريب الوطني


21-07-2015 08:29 PM

عمون - واصلت وزارة التربية والتعليم حملتها التعريفية والتوعوية حول مشروع برنامج التدريب الوطني لطلبة الصف التاسع ( الذكور ) الذي ستنفذه خلال العطلة الصيفية .

وأوضح مدير إدارة النشاطات التربوية في الوزارة حسين الشرعة خلال لقائه مدراء التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام والطلبة المشاركين في البرنامج وأولياء أمورهم والقائمين على المشروع من إقليم الجنوب في قاعة نادي معلمي الكرك الثلاثاء أن هذا اللقاء يأتي ضمن الحملة الإعلامية والتوعوية التي تنفذها الوزارة للتعريف بهذا البرنامج وآليات تنفيذه .

ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى توعية الطلبة بقضايا الغلو ، التطرف ،والتركيز على أدب الحوار ، واحترام الرأي الآخر ، وروح المشاركة والإيثار ، وتمكينهم من القدرة على التحمل والصبر ، وتوعيتهم في المجالات الوطنية ، الدينية ، الثقافية والأمنية ، إضافة إلى تأهيلهم بدنياً وعقلياَ ، وبناء معاني المواطنة الصالحة لديهم .

وبين الشرعة أن أهداف البرنامج تتضمن أيضا، غرس معاني الانضباط والالتزام لدى المشاركين، وتجذير قيم احترام الوقت وأهميته، وتوعيتهم بقضايا ومخاطر المخدرات، والجريمة، ومفهوم رفاق السوء ودور الفرد في أمن المجتمع.

ودعا مثلي مديريات التربية والتعليم المشاركين في البرنامج إلى إبلاغ الطلاب بمواعيد وأماكن التدريب وتزويدهم بالتعليمات المتعلقة بآلية التدريب ، وتحديد مراكز لتجمع الطلاب في كل مديرية وترتيب عملية نقلهم من والى مركز التدريب ، مشيراً إلى ضرورة اختيار المشرفين من المعلمين او الاداريين الذين سيرافقون الطلاب والاشراف عليهم خلال فترة التدريب .

وتشتمل الخطة التثقيفية للبرنامج محاضرات للتعريف بالقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وأخرى وطنية حول نشأة وتطور المملكة الأردنية الهاشمية، ودور القوات المسلحة- الجيش العربي في فلسطين والمعارك التي خاضها على تراب فلسطين .

وقال إن فعاليات هذا البرنامج تسهم في بناء شخصية الطلاب وتنمية روح العمل الجماعي والتطوعي والمواطنة لديهم ، وتعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية ، وتغليب المصلحة العامة على المصالح الخاصة وغرس قيم الحوار واحترام الرأي الآخر في نفوسهم .

وعرض مدير الكشافة والمرشدات في الوزارة الدكتور إبراهيم العبادي مراحل تنفيذ المشروع وأعداد الطلبة المشاركين وبرنامج العمل اليومي وبرامج التدريب ، مبيناً أن الطلبة سيتدربون في معسكر تدريب الوسط (شويعر ) في الزرقاء ، حيث سيتم تزويد الطلاب باللباس الخاص بالتدريب .

وأضاف العبادي أنه سيتم تقديم وجبات الطعام للطلبة المشاركين في البرنامج من قبل القوات المسلحة ، بالإضافة إلى دفع مصروف جيب عن كل يوم تدريبي لكل طالب .

وأوضح أنه يتوفر في مركز التدريب عيادة طبية تعمل على مدار الساعة ومن قبل أطباء وممرضين من الخدمات الطبية ، مشيراً إلى أنه سيتم تكليف مجموعة من المعلمين المشرفين لمتابعة ومرافقة الطلبة طيلة فترة المشروع وعلى ان تكون لهم مهمات واضحة .

من جانبهم أكد المشاركون في اللقاء على أهمية هذا البرنامج والحاجة التربوية له في بناء شخصية الطلبة ، مشيرين إلى أن أثار هذا البرنامج ستنعكس إيجاباً على سلوك الطلبة في المدرسة والبيت والحياة العامة .

وأشاروا إلى المردود الإيجابي لهذا المشروع على أبنائنا الطلبة وأهمية تشجيع الالتحاق به لما له من دور كبير في صقل شخصياتهم وتنمية معارفهم المختلفة .

وبينوا أهمية المشروع في النهوض بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة وتأكيد أهمية التربية في تعزيز روح الانتماء والولاء وتجذير حب الوطن في نفوسهم ودمج الطلبة من مختلف مناطق المملكة مع بعضهم البعض .

وستشهد الدورة الأولى من المشروع هذا العام مشاركة نحو 4000 طالب خلال العطلة الصيفية في الفترة من 26 / 7 - 26 /8 /2015 .

يذكر أن وزارات ومؤسسات التوجيه الوطني كالأوقاف والإعلام والمجلس الاعلى للشباب ستشارك الى جانب وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة في تنفيذ البرنامج الذي تتطلع وزارة التربية والتعليم إلى زيادة أعداد الطلبة المشاركين فيه بشكل سنوي ليصل إلى 30 ألف طالب عام 2018.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :