facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القوات العراقية تقتل 15 "داعشياً" في محيط جامعة الأنبار


25-07-2015 03:41 PM

عمون - قال العميد وليد الدليمي، الضابط في قيادة عمليات محافظة الأنبار (غرب) بالجيش العراقي، إن جهاز مكافحة الإرهاب قتل 15 عنصرا من تنظيم "داعش"، خلال مواجهات في محيط جامعة الأنبار.

وفي حديث للأناضول، السبت، أوضح الدليمي، أن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب اشتبكت صباح اليوم، مع عناصر داعش في المحيط الجنوبي لجامعة الأنبار، غربي مدينة الرمادي (مركز المحافظة)، ما أسفر عن مقتل 15 عنصرا من التنظيم، وتدمير مركبة تحمل سلاحا ثقيلا".

وأشار الدليمي، أن "العمليات العسكرية لتحرير الجامعة مستمرة بمشاركة سلاح الجو العراقي، وطيران التحالف الدولي، وبمشاركة المدفعية"، لافتا أن "هناك تقدما في تحريرها لكن بطيء، نتيجة وجود العبوات الناسفة، والطرق المفخخة، التي يتم معالجتها أثناء التقدم"، بحسب تعبيره.

من جانب آخر قال الدليمي، إن "قوة من الجيش، تابعة للفرقة الأولى، اشتبكت صباح اليوم، مع عناصر التنظيم في مناطق الشهداء والصبيحات شرق وجنوب مدينة الفلوجة (بالأنبار)، ما أدى إلى مقتل 4 عناصر من التنظيم، وجرح 4 آخرين وتدمير عربة تابعة لهم، فيما أصيب اثنين من الجنود خلال المواجهات".

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي في العراق (مؤسسة رسمية)، مقتل العشرات من عناصر "داعش" بقصف جوي للتحالف الدولي والطيران العراقي، استهدف أكبر معمل لصناعة المفخخات، وسط الفلوجة" .

وقالت الخلية، اليوم السبت، إن "طائرات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية شنت، ليلة أمس عدة غارات نوعية استهدفت المعمل التابع لداعش لصناعة المفخخات، وسط الفلوجة، ما أسفر عن تدميره بالكامل، ومقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم".

وأضافت الخلية، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، أن "المعمل يضم مجموعة من الورش لتفخيخ عشرات العجلات"، مشيرة أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية عراقية، وتعاون أبناء الفلوجة".

وباتت الفلوجة والمناطق المحيطة بها، محور معارك عنيفة، منذ أن بدأت القوات العراقية قبل نحو أسبوعين حملة عسكرية واسعة النطاق، لطرد "داعش" من محافظة الأنبار.

وكانت القوات العراقية قد انسحبت في حزيران/يونيو 2014، أمام زحف هجوم تنظيم "داعش" على مدينة الموصل، ما أدى لسيطرة التنظيم على ثاني أكبر مدن العراق، فيما تراجعت قوات أمنية عراقية في حادث منفصل، تاركة ورائها مدينة الرمادي (مركز محافظة الأنبار)، بعد هجوم مجاميع تنتمي إلى نفس التنظيم على المدينة. الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :