facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفتعلو الحرائق يتسببون بحرق ما يزيد عن 150 شجرة في عجلون


25-07-2015 09:05 PM

عمون -اتى حريق السبت على شفط عشرات الاشجار المعمرة في احدى الغابات القريبة من قلعة عجلون للمرة الثانية في منطقة ام الميادين .

وقال مدير زراعة عجلون المهندس فياض الحوارات ان تجدد الحريق في نفس المنطقة يعني استهدافها من قبل فئة تفتعل الحرائق لغايات جمع الحطب حيث قام مكررو الاعتداءات على الثروة الحرجية بإشعال النيران من خلال وضع اطارات داخل الغابات الوعرة وفي اكثر من منطقة لغايات صعوبة الوصول اليها لإطفائها بالسرعة الممكنة حيث قدرت الاضرار الناتجة عن الحرائق خلال الايام الماضية الى ما يزيد عن 150 شجرة حرجية نادرة خصوصا في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

وبين أن المديرية تعاملت خلال فترة الصيف الحالي مع اكثر من 32 حريقا نجم عنها حرق وشفط مئات الأشجار الحرجية والمعمرة والأعشاب الجافة في عدد من مناطق المحافظة مشيرا الى ان المديرية اصبحت تتعامل يوميا مع حرائق أشجار وأعشاب جافة ما يستدعي تضافر جميع الجهات لإيقاف وملاحقة المتسببين لإيقاع العقوبات القانونية بحقهم.

وناشد الحوارات المواطنين التعاون مع مديرية الزراعة للإبلاغ عن اي شخص يشتبه به والانتباه وأخذ الحيطة والحذر وخاصة عند التنزه في المناطق الحرجية وعدم ترك مواقد الشواء مشتعلة مؤكداً أن كثافة الأعشاب الجافة تساعد كثيراً على تجدد الحرائق في أي وقت.

وقال مدير الدفاع المدني العقيد هاني الصمادي ان كوادر الاطفاء في المديرية بالتعاون مع الزراعة عملت على اخماد الحريق المفتعل الذي تجدد في الغابات القريبة من قلعة عجلون الاثرية واتى على حرق وشفط عشرات الاشجار المعمرة نتيجة اشتعال اطارات قديمة للسيارات موجودة بين الاشجار .

واضاف ان حرائق الغابات اصبحت تتسبب بحرق الاف الاشجار الحرجية المعمرة والنادرة الامر الذي يهدد الغابات بالزوال داعيا التعاون ما بين الجهات المعنية والامنية لملاحقة المتسببين واتخاذ الاجراءات الوقائية والحازمة للتخفيف من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد ثروتنا الوطنية من جهة اخرى طالب عدد من المهتمين بالشأن البيئي في عجلون الجهات المعنية بتشديد الرقابة على حماية الغابات الحرجية والمعمرة من مفتعلي الحرائق وخصوصاً في فصل الصيف. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :