facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل النيابية تطلع على واقع خدمات التنمية الاجتماعية


26-07-2015 11:41 PM

عمون - زارت لجنة العمل والتنمية النيابية الاحد، وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق المعونة الوطنية بحثت خلالها واقع الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة من قبل الوزارة والصندوق.

والتقى رئيس اللجنة النائب عبدالله عبيدات ومقرر اللجنة النائب الدكتورة رولا الحروب، مدير عام الصندوق بسمة اسحاقات والامين العام المساعد للوزارة عبد الله سميرات وعددا من المسؤولين، حيث اطلعا على واقع الخدمات التي تقدم للاشخاص ذوي الاعاقة والتحديات التي تواجههما على صعيد النفقات المالية والكوادر البشرية.

وقالت اسحاقات ان الصندوق يقدم خدماته في معونة ذوي الاعاقات لنحو 8500 منتفع بواقع 340 الف دينار شهريا من مختلف مناطق المملكة فضلا عن برامج التأهيل الجسماني. كما زارت النائب الحروب برفقة الامين العام المساعد وعدد من المسؤولين في الوزارة، مركز الامل لرعاية وتاهيل ذوي الاعاقة في مدينة الرصيفة ودار فتيات الرصيفة ودار احداث الرصيفة واطلعت على واقع الخدمات المقدمة لذوي الاعاقة والاحداث والفتيات ممن يحتجن للرعاية والحماية.

واستعرضت مديرة مركز الامل ايمان الخزاعلة الخدمات التي يقدمها المركز من علاج وظيفي ورعاية اعاقات وتاهيل جسماني فضلا عن خدمات الرعاية والتعليم والتغذية والايواء.

واشارت الى ان المركز يعد ابرز المراكز الريادية على مستوى المملكة وهو احد خمسة مراكز تقدم التأهيل والرعاية للمعوقين في المملكة ، حيث يضم المركز نحو 75 منتفعا ايوائيا و25 نهاريا.

كما استعرضت مديرة دار فتيات الرصيفة سهاد مبيضين واقع الخدمات التي تقدمها الدار لافتة الى وجود 16 منتفعة تقدم لهن كافة خدمات الحماية والرعاية والتدريب.

كما استعرض سميرات واقع مركز رعاية الاحداث الرصيفة الذي يضم 46 منتفعا مشددا على اهمية حماية هؤلاء الاحداث الذين هم في نزاع مع القانون.

واشادت النائب الحروب بحجم العمل المبذول والعبء الكبير الملقى على عاتق الوزارة لافتة الى ان هذه الوزارة من الوزارات السيادية التي تقوم بعبئ كبير تستحق عليه الدعم.

ولفتت الى ان لجنة العمل النيابية ستعقد سلسلة لقاءات لتقديم الدعم اللوجستي والمادي للوزارة من خلال مجلس النواب ودعم برامج الوزارة الهادفة الى حماية ورعاية الفئات الضعيفة في المجتمع والفقراء الذين تستهدفهم الوزارة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :