facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاونروا: لم نؤجل العام الدراسي المقبل


28-07-2015 12:05 AM

عمون - عقد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود العقرباوي اجتماعا طارئا الاثنين في مبنى الدائرة، مع لجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية فيها للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالوضع المالي للاونروا .

وقال العقرباوي خلال اللقاء الذي حضره مدير عمليات الاونروا في الاردن روجر ديفيز ورئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود والنواب مصطفى العماوي ومصطفى ياغي واحمد الجالودي، ان هذا الاجتماع ياتي لتوضيح الوضع المالي للوكالة بعيدا عما تداولته وسائل الاعلام من شائعات مفادها ان الاونروا ستقوم بتاجيل العام الدراسي القادم او عدم دفع رواتب للموظفين.

واضاف ان الحكومة الاردنية مستمرة في دعم الوكالة لضمان استمراريتها وفي تقديم خدماتها للاونروا وترفض اي تقليص لهذه الخدمات وانها تتفهم تخفيض بعض الكلف الادارية للوكالة .

وبين مساعي الحكومة واهتمام رئيس الوزراء ومتابعته لهذه القضية والجهود التي يبذلها نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين من خلال اتصالاته مع وزراء خارجية الدول المانحة وارساله اكثر من 50 مذكرة للدول المانحة يطالب فيها بتسديد العجز الحاصل في موازنة الوكالة .

ونفى ديفيز ان تكون الوكالة قد اتخذت قرارات بخصوص تاجيل العام الدراسي المقبل.

واضاف ان الوكالة الان بصدد إعداد تقرير يوضح العجز المالي للوكالة البالغ قيمته 101 مليون دولار سيتم رفعه في غضون الاسبوع القادم الى الجمعية العمومية والى الامين العام للامم المتحدة ويتضمن التقرير العواقب والاضرار التي قد تنتج ما لم يتم تسديد العجز المالي حتى تضمن الاونروا استمرارية تقديم الخدمات التعليمية لمدارسها اضافة الى كلية عمان ووادي السير وجامعة العلوم التربوية ولن يتم اتخاذ اية قرارات قبل منتصف آب القادم.

كما تحدث النواب عن النتائج السلبية التي تؤثر على معيشة اللاجئين وخاصة البرنامج التعليمي وطالبوا الدول المانحة السرعة في تقديم الدعم للوكالة والمحافظة على استمراريتها لانها تمثل رمزية سياسية للاجئين .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :