facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النطق بأحكام "حماس"


28-07-2015 02:36 PM

عمون - سحر القاسم - أسدلت محكمة امن الدولةاليوم الثلاثاءالستار على القضية المعروفة باسم قضية "حماس" وقررت اعلان براءة اربعة من المتهمين والحكم على ثمانية منهم باحكام تراوحت ما بين السنة والخمس سنوات .

ووفق القرار فقد قررت الحكم على المهندس غسان دوعر وعبد الرحمن الحسن واحمد سمير بالحبس خمس سنوات والحكم على بشير حسن وابراهيم عبد الجبار وانس ابو خضير وادريس يحيى بالحبس سنة واحدة والحكم على محمد يوسف القرنة ثلاث سنوات واعلنت براءة احمد ابو خضير ومصعب جابر ومحمد قنديل وانس عواد.

كما قررت اجراء محاكمة اربعة متهمين غيابياً والحكم عليهم بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة 15 عاما.

وكانت النيابة العامة احالت 16 متهما لمحكمة امن الدولة بينهم اربعة فارون من وجه العدالة و12 متهما حوكموا وجاهيا بتهم الالتحاق بجماعات مسلحة وصناعة المفرقعات والاخلال بالنظام العام.

واتهم هؤلاء بتقديم دعم مالي وعسكري لحركة حماس في الضفة الغربية، وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع.

وكان مدعي عام أمن الدولة أحال المتهمين بالقضيةالمعروفة باسم قضية "حماس"، والموقوف على ذمتها 16 متهما، بينهم الأسير المحرر أحمد أبو خضير، والكاتب غسان دوعر، منذ أواخر العام الماضي، ومعظمهم أعضاء في نقابة المهندسين، إلى محكمة أمن الدولة، وذلك بعد أن اتهموا باتصالهم بحركة "حماس"، وفق لائحة الاتهام.
وكانت الأجهزة الأمنية شنت حملة اعتقالات في صفوف "الحركة الإسلامية"، أواخر العام الماضي، شملت 26 شخصا، ثم أفرجت عن 10 منهم، بينما بقي 16 متهما رهن الاعتقال.

واسندت النيابة العامة لهم أربع تهم هي "تصنيع مواد مفرقعة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالاشتراك، والقيام بأعمال من شأنها الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتجنيد أشخاص بقصد الالتحاق بجماعات مسلحة، والالتحاق بجماعات مسلحة" وفق لائحة الاتهام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :