facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العواملة: "الاردن يجمعنا واولويتنا اقتصادية"


28-07-2015 03:58 PM

عمون- اكد رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان كمال العواملة على اهمية تنفيذ التوجيهات الملكية بضرورة ايلاء الاقتصاد الاولوية من قبل الحكومة وجميع مؤسساتها، والتي تأتي بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المغتربين الاردنيين والذي يعقد في البحر الميت.

وقال العواملة في بيان صحافي: " ان التوجيهات التي حددها جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة تعتبر خارطة طريق اقتصادية تتضمن 7 محاور رئيسية في مقدمتها ايلاء الاهتمام للاقتصاد".

واشار الى ان القطاع الخاص يعتبر نفسه شريكا في تعزيز التنمية الاقتصادية المنشودة في الاردن، الامر الذي يدعو لضرورة تعزيز الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، وطرح حزم تحفيزية للسوق الاردنية تقوم على جانبي العرض والطلب من جهة، وتذليل الصعوبات الاجرائية من جهة اخرى.

وتأتي الرسالة الملكية والتي جاءت بالتزامن مع مؤتمر المغتربين الاردنيين الذي يعقد يومي الثلاثاء والاربعاء في البحر الميت تحت شعار "الاردن يجمعنا"، ليصبح شعارنا للمرحلة الحالية: "الاردن يجمعنا واولويتنا اقتصادية".

وتضمنت التوجيهات الملكية 7 محاور اساسية، تضم: ايلاء الحكومة وجميع مؤسساتها الوضع الاقتصادي في المملكة كامل الاهتمام، والعمل بشكل مكثف ومضاعفة الجهود لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتعزيزها من قبل جميع المسؤولين وعلى مختلف المستويات، وضرورة تنفيذ إصلاحات إضافية وضرورية ومراجعة التشريعات الاقتصادية القائمة، وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية، وتوفير فرص العمل المطلوبة، والإسراع بمعالجة التحديات التي يعانيها القطاع الخاص، والعمل على التواصل مع مختلف الفعاليات الاقتصادية لإيجاد الحلول الجذرية لها، في ظل الظروف القائمة.

وذكر العواملة ان المستثمرين في قطاع الاسكان يثمنون التوجيهات الملكية، وعلى اتم الاستعداد لتوفير الدعم والتعاون المطلوب بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية التي ننشدها جميعا.

وزاد ان الجمعية تؤكد على اهمية حزمة التحفيز للقطاع التي اعلنت الحكومة والتي ستساهم في الحد من حالة التباطؤ التي يشهدها سوق العقار، ولكن المستثمرين ايضا بانتظار حزمة التحفيز التنظيمية والاجرائية للقطاع، والتي تتضمن تبسيط الاجراءات الادارية والمعاملات من قبل جميع المؤسسات الرسمية وذلك التزاما بتوجيهات جلالة الملك بضرورة الإسراع بمعالجة التحديات التي يعانيها القطاع الخاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :