facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذنيبات يهاجم "إنذار" همام سعيد: لن نفرط ببضعة دنانير للرد


28-07-2015 09:45 PM

عمون - عواد الخلايلة - هاجم عبد المجيد ذنيبات المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المرخصة، الخطوة التي أقدمت عليها الجماعة (غير المرخصة) عبر مراقبها همام سعيد، بتوجيهها "إنذاراً عدلياً" للأول.

ورأى الذنيبات في تصريح لـ عمون أن "الأجدر" كان بتوجيه الإنذار باسم جماعة الاخوان المسلمين، "إذا كان يعتقد (همام سعيد) أن الجماعة قانونية وأن وضعه قانوني"، و"لكنني أعرف تماماً أنه لا يستطيع أن يوجه إنذاراً عدلياً باسم جماعة غير مرخصة وهذا ما ألجأه إلى توجيه الإنذار باسمه شخصياً.

واعتبر القيادي الأخواني الذنبيات، الذي حصل قبل شهور على ترخيص باسم "جمعية الأخوان المسلمين"، أن الإنذار يحمل في طياته التناقض"، وقال "إنني كمراقب عام أحمل هذه الصفة بموجب إجراءات قانونيّة ومن جهة رسمية، وكان على الأخ همام واي شخصيّة أخرى أن تطعن بترخيص جماعتنا خلال شهرين من صدور قرار الترخيص الذي أصبح نهائيّاً وقطعيّاً".

وشدد الذنيبات على أن "ما نقوم به من إجراءات وتصريحات يستند إلى موقف قانوني سليم وليس انتحال صفة كما يدّعي الأخ همام.. وأن الأولى بتسليم ما لديه من أموال وممتلكات تعود للجماعة هو الأخ همام والجماعة التي يتزعمها بصورة غير قانونية".

وأعلن الذنيبات ان جماعته "ستباشر قريباً بالدعوى الجزائية والحقوقية لرد وتسليم كافة الأموال والحقوق والمستندات التي بحوزته والتي يتصرف بها بصورة غير قانونية".

وفي موضوع مطالبة جماعة همام للذنيبات بإزالة كافة اليافطات واللوحات التي يستخدمها، ردّ الأخير بتأكيده أن "الأمر مثير للسخريّة والاستغراب".

وتحدى الذنيبات همام سعيد "أن يضع لافتة إعلانيّة باسم جماعة الاخوان المسلمين التي أصبحت غير قانونيّة بعد ترخيص جمعيتنا على واجهة المكتب الذي يستخدمه في الوقت الحاضر".

وفي موضوع اتهام جماعة همام للذنيبات بالتحريض على قيادة جماعة الإخوان المسلمين الشرعية المنتخبة وليست (المعينة) وعدم إعاقة أي نشاط أو فعاليّة أو الاستقواء بالسلطة التنفيذية لمنعها أو إعاقتها إرضاء "لمشروعكم الانشقاقي"، قال الذنيبات "نحن نمارس حقّاً قانونيّاً يستند إلى ترخيص رسمي من جهات قانونية مختصة وقد كنت أتمنى وما زلت على الأخ همام أن يلجأ إلى الأساليب القانونية والشرعية في علاج هذه الحالة والاذعان لمطلب القانون والعرف والأمر الواقع".

ورأى الذنيبات في ختام حديثه لـ عمون أن "الإنذار العدلي" لا يستحق الردّ، وقال "لن نفرط ببضعة دنانير رسوماً للرد على هذا الإنذار الذي لا يستحق الرد أصلاً".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :