facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دفتر الخمس سنوات .. عدالة رجل !!! قصة حقيقية!!

30-07-2015 07:23 PM

كتبت : عدن الداودية

الأب : مرحبا كيف الحال يا ابنتي
البنت :اهلا ابي الحمدلله مبارك تخرج اختي
الأب: الله يبارك بعمرك حبيبتي جهزي نفسك انتي والأولاد سأتي لأخذكم خلال ساعة أريدك بموضوع مهم
البنت بقلق: هل هناك شي ؟؟
الأب: لا يا بنتي ولكن هناك موضوع مهم يجب ان انهيه
البنت :سأكون بانتظارك بالموعد
وبعد الغداء جلست البنت في الصالة منتظرة ابيها فدخل وبيده دفتر قديم فقال لها نادي امك واختك واجلسي وعندما حضروا جميعا قال لها لقد اخترتي يا حبيبتي منذ سنوات ان تتزوجي مبكرا ولم تكملي دراستك واليوم تخرجت اختك من كلية الحقوق في هذا الدفتر كل قرش صرفته على اختك وبدأت البنت بتصفح الدفتر .... خمس دنانير مصروف... 200 دينار قسط... 50 دينار كتب كان الأب قد كتب فعلا كل قرش صرفته البنت الصغرى خلال تعليمها حتى ابسط المصاريف لم ينسى ان يسجلها فنظرت اليه البنت الكبرى باستغراب وقالت لم افهم ؟؟؟؟ قال لها مجموع كل ما في هذه الصفحات هو دين لك في رقبتي وسأرده لك الأن لقد كلفتني اختك خلال دراستها هذا المبلغ واليوم سأعطيكي نصيبك تماما مثلها لأكون عادلا أمام ربي بينكما ولكي لا يحسب أي قرش صرفته عليها ظلما لك.....
قصة لم اقدر أن أنساها يوما رغم أنه والد صديقتي ولم أراه يوما إلا انه ترك داخلي أثر كبير بموقفه هذا فلم نسمع عن عادل في حياتنا بعد الخليفه عمر أثر بي خوفه من الظلم وأثر بي حرصة على العدل بين ابنائه رغم أن البعض لا ينتبه لأبسط التفاصيل ولا يعتبرها مهمه... من منا يحرص أن يعطي أولاده بالتساوي؟؟؟ ومن منا يعتبرهذا الموضوع شيئا مهما وله جزاء عند رب العالمين ؟؟ كم بنت وكم سيدة حرمت من حقها في الميراث بسبب أخوتها ؟؟وكم أب فرق بين اولاده في التعامل وفي المال وفي التعليم ؟؟
متناسيين أن الله يسامح في كل شيء إلا الظلم ولو كان هذا الرجل العظيم سجل طوال اربعة سنين كل ما لبنته من حقوق فعند الله كتاب أكبر وأعمق لعمرك وتصرفك وأعمالك اتجاه الآخرين ...
وقد حث ديننا على العدل بين الأبناء لكي تسود المحبه بين قلوبهم ومن أجمل صور هذا العدل قصة عن الرسول علية الصلاة والسلام
((انْطَلَقَ بِي أَبِي يَحْمِلُنِي إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ اشْهَدْ أَنِّي قَدْ نَحَلْتُ - نحلت أي أعطيت بلا مقابل- النُّعْمَانَ كَذَا وَكَذَا مِنْ مَالِي فَقَالَ أَكُلَّ بَنِيكَ قَدْ نَحَلْتَ مِثْلَ مَا نَحَلْتَ النُّعْمَانَ قَالَ لَا قَالَ فَأَشْهِدْ عَلَى هَذَا غَيْرِي فإني لا أشهد على جور ثُمَّ قَالَ أَيَسُرُّكَ أَنْ يَكُونُوا إِلَيْكَ فِي الْبِرِّ سَوَاءً قَالَ بَلَى قَالَ فَلَا إِذًا ))
[مسلم عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ]
أي فلا تفعل إذاً..
وعن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
((اعْدِلُوا بَيْنَ أَوْلَادِكُمُ اعْدِلُوا بَيْنَ أَبْنَائِكُمْ اعْدِلُوا بَيْنَ أَبْنَائِكُمْ قالها ثلاث ))
[متفق عليه عن النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ]
فتمعنوا بهذه القصة وحاولوا أن تعيدوا شريط حياتكم وتأكدوا أن تناموا وقد عدلتم بين أولادكم في كل شيء ....فسوف تسألون عنهم يوما ما .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :