facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أردوغان: الإسلام بريء من تنظيم داعش


31-07-2015 05:40 AM

عمون - الأناضول - قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الإسلام بريء من داعش، والأعمال التي يقوم بها التنظيم إرهابية".

وفي لقاء مع قناة الصين المركزية (CCTV)، الخميس، على هامش زيارته إلى الصين، أوضح أردوغان أن "الإسلام يرفض التشدد، ورسولنا الكريم دعا إلى الوسطية في الأمور، وكلمة الإسلام مشتقة من السلم، وقتل إنسان في الإسلام كقتل الناس جميعًا".

وحول الزيارة التي يجريها إلى الصين، أكد الرئيس التركي أن "العلاقات الصينية التركية اليوم في عامها الخامس والأربعين، موضحًا "وقعنا على اتفاقية للتعاون الاستراتيجي مع الصين، وهذه خطوة هامة في تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية والتجارية والثقافية بين البلدين".

وأشار أردوغان إلى أنَّ بلاده ستستضيف في 15-16 تشرين الأول/أكتوبر القادم اجتماعات قمة العشرين التي تترأس تركيا دورتها الحالية، والتي ستنتقل رئاستها للصين في بداية عام 2016.

وفي ما يتعلق بصفقة الصواريخ الدفاعية الصينية لتركيا لفت أردوغان أن الصفقة ما زالت قائمة، قائلًا " أخذنا وعودًا بإنتاج مشترك للصواريخ، ونحن مصمِّمون على ذلك ونتمنى أن تتم هذه الخطوة".

كما أكد أردوغان على رغبته في انتقال تركيا إلى العضوية الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون، لما لتركيا من دور كبير في العالم الإسلامي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :