facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقل "مريض عقلي القويرة" إلى "الامراض النفسية"


31-07-2015 02:00 PM

عمون - سحر القاسم - صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة امن الدولة يقضي بعدم مسؤولية مريض عقلي اقدم على قتل قريب له (كهل) ونجله لاعتقاده ان احدهما قتل والده بالسم.

وقررت المحكمة حجزه في مستشفى الامراض النفسية الى ان يثبت بتقرير لجنة طبية شفاؤه وانه لم يعد يشكل خطرا على السلامة العامة.

والمتهم مريض بمرض عقلي يدعى الذهان الزوري، وهو مرض عقلي مزمن يفقد فيه المريض القدرة على ادراك كنه افعاله.

وفي التفاصيل فان والد المتهم المريض كان توفي قبل اربع سنوات من واقعة ارتكابه الجريمة وانه تصادف وفاته بعد عودته من منزل المغدور الكهل البالغ من العمر 81 عاما بصفته شيخ العشيرة كونهم جميعا من نفس العشيرة ويسكنون في قرية الصالحية في منطقة القويرة.

ولكون المتهم مصاب بمرض الذهان الزوري وهو مرض عقلي مزمن يفقده القدرة على ادراك كنه افعاله فتوهم بان شيخ العشيرة وهو المغدور الكهل وابناءه هم من قاموا بوضع سم لوالده وان ذلك هو سبب وفاة والده وانه شاهد خروج زبد من فمه عند وفاته وان ذلك يعتبر دليلا قاطعا على وجود سم.

وتولد لديه فكرة التخلص من المغدور ولوقوعه تحت تأثير اعراضه من الاوهام الاضطهادية اعتقادا خاطئا فقرر الانتقام منه او اي أحد من ابناءه فقام بشراء كلاشنكوف وعتاد للسلاح واخذ يتحين الفرصة .

وفي يوم الحادث توجه صباحا لمنزل المغدور فشاهده يغادر منزل ابنه المغدور الثاني متوجها الى جمعية فاطلق عدة عيارات نارية باتجاه نجله حتى سقط مضرجا بدمائه ولحق بوالده واطلق عليه عدة عيارات نارية اسقطته ارضا على الفور وتوفي الاب وابنه.

واكد الاطباء النفسيون الذين راقبوا المتهم في مستشفى المركز الوطني للطب النفسي لفترة طويلة انه مصاب بمرض الذهان الزوري.

وثبت للمحكمة عدم توافر ظرف سبق الاصرار في فعل المتهم فان افعاله تشكل جنايتي القتل القصد وليس العمد مكررة مرتين بحق الاب وابنه وقررت عدم مسؤوليته وحجزه في مستشفى الامراض العقلية لحين ان يثبت شفاؤه وانه لم يعد يشكل خطرا على المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :