facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البيت الأبيض .. أوساط استخباراتية أكدت وفاة زعيم طالبان "الملا عمر"

01-08-2015 08:18 AM

عمون - الأناضول - قال "البيت الأبيض"، اليوم السبت، إن أوساط الاستخبارات الأميركية، أكدت وفاة الزعيم السابق لحركة طالبان " الملا عمر".
جاء ذلك في بيان أصدره البيت الأبيض حول إعلان الاستخبارات الأفغانية وفاة "الملا عمر" قبل عامين، وأضاف البيان أن أوساط الاستخبارات الأمريكية، أكدت وفاة الزعيم السابق لحركة طالبان أفغانستان الملا محمد عمر، إلا أن أسباب الوفاة لم تعرف على وجه الدقة.
وذكر البيان أن وفاة الملا عمر، يعد فرصة لأفغانستان، التي عاشت تجربة حرب أودت بحياة الآلاف، من أجل بناء بلد آمن.
وأشار البيان إلى أن أفغانستان يمكن أن تتجه نحو السلام، أو تبقى تخوض غمار الحرب، وأن ذلك منوط بقرار ستتخذه حركة طالبان في هذه الفترة الانتقالية.
وأضاف البيان: "نحث طالبان على أن تصغي إلى دعوة السلام الحقيقة، التي وجهها الرئيس الأفغاني أشرف غني لها، ونحن وحلفائنا الدوليين سنواصل دعم الرئيس غني".
وأكد المتحدث باسم حركة طالبان أفغانستان، ذبيح الله مجاهد، في بيان له أمس الجمعة، اختيار "الملا أختر محمد منصور" زعيما جديدا للحركة، بعد مشاورات مطولة في مجلس شورى الحركة .
وكان مجاهد أكد أمس الأول رسمياً، وفاة "الملا عمر" زعيم الحركة، "قبل مدة من الزمن جراء المرض"، لكنه رفض الإدلاء بأي معلومات عن نوع المرض أو تاريخ الوفاة بالتحديد، موضحاً أن "الملا عمر لم يخرج من أفغانستان ولو ليوم واحد رغم ضغوطات وتعقبت قوات حلف الشمال الأطلسي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية له لمدة 14 عاماً".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :