facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النقابات : ننعى الشهيد الرضيع أم النظام العربي؟ (صور)


01-08-2015 06:48 PM

عمون - محمد الصالح - نفذت النقابات المهنية اعتصاما احتجاجياً على الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الاقصى وآخرها حرق الطفل علي الدوابشة وعدد من المنازل في قرية دوما.

ورفع المشاركون في الاعتصام الذي شاركت فيه فعاليات نقابية ونيابية وحزبية وشعبية شعارات "هل ننعي الشهيد الرضيع المحروق ام ننعى النظام العربي؟"، "إلى متى ستبقى حكومتنا تلتزم الصمت تجاه انتهاك حرمة الاقصى" "دماء اطفالنا وقود الثورة".

وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.ماجد الطباع "إن الجريمة الصهيونية النكراء بحرق عائلة عربية فلسطينية واستشهاد طفل رضيع حريقاً من قبل رعاع المستوطنين تستحق التوقف عندها ملياً ولا يجوز أن نقبل إضافتها الى مسلسل الجرائم الصهيونية وينتهي الامر.

واضاف "لقد قام العدو الصهيوني بمسلسل إبادة جماعية في اكثر من مكان في فلسطين وسوريا ولبنان والاردن ومصر ولكن هذه الجريمة البشعة بحرق رضيع عربي فلسطيني ذنبه الوحيد أنه ولد عربياً على أرض فلسطين الطهور، إن لم تستنهض الامة كلها فلاشيء سيوقظ هذه الامة من سباتها العميق".

وطالب الطباع في بيان باسم النقابات المهنية، العرب بالتحرك السريع وإتخاذ خطوات عملية لردع ارهاب هذا العدو، الذي استباح مستوطنوه المسجد الاقصى مرات عديدة وتحت حماية الجيش الصهيوني الجبان، فيما اكتفت الأمة كلها ببيانات ادانه وشجب دون اجراءات ملموسة على الارض وفقا للبيان.

وطالب الحكومة أن يكون لها دور بارز في حماية الأقصى والمقدسات كواجب شرعي أولا وسياسي واخلاقي ثانياً ومن باب الرعاية الهاشمية للمقدسات واعمارها المستمر، و"طرد السفير الصهيوني النجس عن أرضنا الطاهرة وسحب السفير الاردني".

كما طالب الطباع السلطة الوطنية بوقف أشكال التنسيق مع العدو الصهيوني وإلغاء أوسلو وما اوقعه من ضرر على الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية والعودة الى الكفاح المسلح .

ومن جانبه طالب رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود باتخاذ قرار جريء ومشرف، والا تستمر بضرب قرارات مجلس النواب لا متعلقة بطرد السفير الاسرائيلي واستدعاء السفير الاردني "بعرض الحائط".

وقال انه تلقى مؤخرا اتصالا من نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، وانه طالبه خلال الاتصال بالعمل من اجل تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، ووحدة الصف الفلسطيني والفصائل الفلسطينية بحيث تكون على قلب رجل واحد في مقاومة الاحتلال، وان لاتدع الاحتلال يهدأ للحظة.

واضاف "رجوت ابوالعبد بان تجري المصالحة بين حماس والسلطة الوطنية الفلسطينية في اسرع وقت حتى لايكون هناك مدخل للعدو بين الاشقاء".

ودعا السعود الى دعم المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني وتأمين حماية دولية له وتمكينه من الدفاع عن نفسه.

وطالب المنظمات الدولية بعدم الكيل بمكيالين، قائلا لو كان الطفل الدوابشة يهوديا لقامت الدنيا ولم تقعد ازاء الجريمة النكراء.

وختم "لا بواكي للشعب الفلسطيني سوى الشعب الاردني.. فاصبروا وصابروا".

ومن جانبه قال النائب امجد المسلماني انه يجب الا تتوقف ردود الفعل على الجرائم الصهيونية بمجرد استنكارها، وانه يجب ان تكون هناك ردود فعل عملية على الجرائم الصهيونية.

وطالب بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني، وتسليحه في مواجهة الجرائم الصهيونية المستمرة، ومواجهة المخططات الصهيونية الخطيرة التي يتعرض لها المسجد الاقصى.

واكد انه لابديل عن تحرير كامل التراب الفلسطيني لان السلام مع الصهاينه مستحيل وهو ما تثبته ممارساتهم اليومية.

وطالب مدير الاعتصام م.بدر ناصر مجلس النواب ولجنة فلسطين النيابية بان يكون لها موقف من محاكمة الذين يناصرون المقاومة ويدافعون عن الاقصى والاسرى.

وقال لن تكون الا مع المقاومة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني في ظل الصمت العربي والعالمي المطبق تجاه ما يتعرض له.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :