facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات صيف عمان تحت شعار "يا هلا بضيوفنا "


02-08-2015 02:10 AM

عمون - انطلقت مساء اليوم في حدائق الحسين فعاليات مهرجان صيف عمان 2015 في نسخته التاسعة تحت شعار "يا هلا بضيوفنا" ، وذلك تحت رعاية نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، مندوباً عن امين عمان .

وقال الشواربة " ان هذا المهرجان هو جزءا من برنامج الامانة التنموي تجاه مدينة عمان ومجتمعها الذي اطلقته في السنتين الاخيرتين تحت عنوان (امنا عمان) والهادف الى تكريس اجواء الفرح في المدينة وتمتين علاقة المحبة والرعاية بين عمان واهلها ، واتاحة مزيد من مجالات التعلم والمعرفة لمجتمع المدينة من خلال فقراته الثقافية المنوعة " .

ورحب باسم امانة عمان بكافة كوادرها بالحضور والمشاركين، متمنيا لهم ان يقضوا اوقات ممتعة ومفيدة طيلة ايام المهرجان المميز ببرنامجه الثقافي والاجتماعي والفني والترفيهي والذي اعد ليناسب كافة فئات المجتمع.

وعبر عن سعادته بهذا الحضور المميز من الاخوة العرب وعائلاتهم ، مؤكدا ان عمان ستبقى الحاضنة والبلد المضياف لكل الاشقاء والاصدقاء

وثمن الشواربة دعم جميع المؤسسات المشاركة والراعية للمهرجان، مؤكدا حرص الأمانة على أن يكون المهرجان عالميا ومفتوحا لجميع شرائح المجتمع خاصة الاطفال للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية المجانية التي تم تخصيصها لهم.

واستهل حفل الافتتاح الذي قدمه الاعلامي محمد قداح واقيم وسط اجواء كرنفالية بعروض لفرقة موسيقات الامن العام ، تلاها القاء قصيدة شعرية بعنوان "هذا الحمى " للشاعر محمد راشد الحنيطي .
كما وقدمت فرقة هيل للثقافة والفنون وصلة فلكلورية تراثية راقصة على انغام عدد من الاغاني الوطنية والتراثية والشعبية والتي حازت على اعجاب الحضور.

واحيا الفنان الاردني يحيى صويص حفلا فنيا على المسرح الرئيسي وسط حضور جماهيري من أبناء المجتمع والسياح العرب والأجانب وعائلاتهم، حيث قدم خلاله باقة من أغانيه الخاصة والوطنية والشعبية والتراثية التي اشتهرت في الوسط الفني .

وتنوعت الأغاني التي قدمها صويص ونالت إعجاب الجمهور ما بين العاطفية والتراثية الشعبية إضافة للاغاني الوطنية التي تتغنى بالوطن والقائد، حيث احتل هذا اللون مساحة واسعة من الحفل.

ومن الاغاني التي قدمها صويص " الاردن عالي ، جيشنا ، هدبتلي الشماغ الاحمر ، ويا سعد ، هي ياسميرا ، يابنت السلطان ، مري ع قبري ، مرعية يالبنت مرعية ، وين ع رام الله ، شو بدك بالقيل والقال ، سمرا وانا الحاصوده ، صندوق العروس، ع طريق السلط ، نزلن ع البستان ، وكرمالك يا حبيبي .....".

وسبق حفل انطلاقة المهرجان الذي سيستمر حتى العاشر من الشهر الجاري، جولة ميدانية لنائب امين عمان رافقه فيها مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد والمفتش العام المهندس سلطان الفايز وعدد من اعضاء مجلس الامانة، على المناطق التي يشتمل عليها المهرجان وهي منطقة الاطفال والساحات المخصصة للفرق والمعارض المشاركة في المهرجان.

يشار الى ان المهرجان يشتمل على جناح خاص للاسواق والمعارض بمشاركة سوق تمويلكم وبازرا صندوق المرأة، حيث سيتم عرض للمنتجات والتحف الفنية والتراثية والشعبية.

وسيكون الأطفال وطيلة أيام المهرجان على موعد مع المتعة والمرح من خلال الفعاليات الخاصة التي ستقام بالمنطقة المخصصة للأطفال في الحدائق وتشمل رسم على الوجوه وشخصيات كرتونية إضافة للساحر وتشكيل البالونات والحكايات والمسرحيات الاجتماعية الكوميدية الهادفة.

ويحيي الفنان الاردني طوني قطان ثاني ايام المهرجان حفلا فنيا يسبقه عروض فلكلورية وفنية لفرقة صوت الاردن، فيما سيتم عرض مسرحية بياع السعادة على مسرح الاطفال .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :