facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




327 مشروعا انمائيا تنفذ حاليا في الاردن بمساعدات خارجية

03-08-2015 04:00 PM

عمون - بلغ عدد المشاريع والبرامج الإنمائية الجارية التي يجري تنفيذها في الأردن حاليا ويتم تمويلها عن طريق المساعدات الخارجية (المنح والقروض الميسرة، والمساعدة التقنية) حوالي 327 مشروعا.

وكان حجم المساعدات الخارجية الملتزم بها والموقع على اتفاقياتها منذ بداية العام الحالي لغاية نهاية تموز الماضي بلغ 88ر1061 مليون دولار، تتضمن منحا خارجية من الجهات الداعمة بقيمة 64ر632 مليون دولار، وقروض ميسرة وموجهة لدعم الموازنة العامة بقيمة 84ر364 مليون دولار .

وتنوعت المشاريع التي يشارك في تمويل تنفيذها مؤسسات التمويل والمنظمات الدولية في مختلف القطاعات ما بين مشاريع قطاعات المياه والزراعة وتطوير منشاءات المجتمع المدني والقطاع الصحي ومشاريع بناء القدرات الشبابية ومشاريع قطاع المجتمع المدني والحكم الرشيد ومشاريع إزالة الألغام وتطوير القطاع القضائي والعمل الانساني وغيرها.

ووفق بيانات وزارة التخطيط والتعاون الدولي الواردة في موقعها الالكتروني، فقد جاءت مشاريع المياه في اعلى قمة الهرم، اذ بلغ عدد تلك المشاريع 61 مشروعا تلتها مشاريع المجتمع المدني والحكم الرشيد وحقوق الانسان بواقع 33 مشروعا وحصلت مشاريع القطاع الصحي على 30 مشروعا.

وبلغ عدد المشاريع التي يتم تنفيذها في قطاع التعليم 28 مشروعا، ومشاريع تطوير القطاع الزراعي 9 مشاريع وحصلت مشاريع القطاع الشبابي على 3 مشاريع مساوية بذلك مشاريع قطاع النقل، اما قطاع التمويل للمشاريع الصغيرة فيجري العمل على تنفيذ 4 مشاريع فقط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :