facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضريبة تطلق خدمة النافذة الواحدة بدءا من غرب عمان

24-08-2015 03:30 PM

عمون - افتتح مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إياد القضاة اليوم الاثنين خدمة النافذة الواحدة التي تم إطلاقها بداية في مديرية ضريبة دخل ومبيعات غرب عمان، ليتم تعميمها تباعا على باقي المديريات.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة بهدف تبسيط الإجراءات والتسهيل على المكلفين والمواطنين المراجعين للدائرة ولتقديم الخدمات الضريبية التي يحتاجها المراجع من خلال موقع وموظف واحد يمتلك المهارات والخبرات والصلاحيات اللازمة لذلك ضمن مدد زمنية محددة لإنجاز الخدمة المطلوبة.

ويأتي افتتاح هذه النافذة تنفيذا لتوجهات الحكومة في إطار خطتها للتسهيل على المكلفين والمستثمرين، ولتبسيط الخدمات والإجراءات المقدمة لهم والتسريع في انجاز قضاياهم بأقل وقت وجهد ممكن.

ويستطيع المكلف من خلال هذه النافذة الاستفادة من حوالي 15 خدمة من الخدمات الضريبية التي تقدمها الدائرة، تمثل أغلب الخدمات التي يحتاجها المكلف والمراجع للدائرة، وهي الأكثر طلبا حسب مصفوفة الخدمات الضريبية المعتمدة دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب أخرى.

وحسب البيانات التي وفرتها الدائرة عن خدمات النافذة الواحدة فإن خدماتها تشمل خدمة التسجيل وفتح الملفات، وخدمة تقديم الإقرارات والإقرارات المعدلة لضريبيتي الدخل والمبيعات، بالإضافة إلى خدمة الحصول على براءة الذمة وخدمة دفع الضريبة أو تقسيطها وفك الحجز وخدمة تقديم الاعتراض وخدمة تصديق الشيكات، وخدمة استخراج بيان ضرائب وتعديل التسجيل في ضريبتي الدخل والمبيعات واستخراج شهادة بالرقم الضريبي بالإضافة إلى خدمات الاشتراك في برنامج الحكومة الالكترونية.

يذكر أن دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أطلقت هذه الخدمة بشكل تجريبي في مديرية ضريبة دخل ومبيعات شمال عمان منذ بداية عام 2015، وهي بصدد التجهيز لإطلاقها في مديرية ضريبة دخل ومبيعات وسط وشرق عمان قريبا، فيما ستعمم هذه التجربة على باقي مديريات ومراكز الدائرة الضريبية في مختلف مناطق المملكة أولاً بأول. وشارك في حضور حفل إطلاق النافذة رئيس غرفة تجارة عمان عيسى مراد ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين حاتم القواسمه ورئيس جمعية خبراء الضرائب مرعي فردوس بالإضافة إلى مساعدي مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وعدد من مدراء المديريات فيها.
ونفذ مشروع النافذة الواحدة شركة الخدمات الفنية للكمبيوتر (اس تي اس) ابرز الشركات الأردنية التي تقدم خدماتها على مستوى المملكة ودول الإقليم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :