facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤول صناعي يدعو الصين للاستثمار بالمملكة

24-08-2015 09:42 PM

عمون - دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث رجال الاعمال الصينين للاستثمار بالمملكة واقامة شراكات فاعلة مع نظرائهم الاردنيين لتعزيز علاقات البلدين الصديقين التجارية والاقتصادية.

وقال غيث خلال لقائه الاثنين بمقر الغرفة وفدا يمثل غرفة الاستثمار بمقاطعة شنزن الصينية، إن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار ويوفر بيئة تشريعية وقانونية عصرية ومدن صناعية ومناطق حرة وتنموية واتفاقيات مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية تمنح افضلية الوصول لحوالي مليار مستهلك حول العالم.

وأكد اهتمام غرفة صناعة عمان بالاستفادة من الخبرات الصينية في مختلف مجالات التطوير الصناعي لتطوير تنافسية الصناعات الأردنية في مختلف المجالات الإدارية والفنية والتسويقية، خصوصا وأن الكثير من الصناعيين الأردنيين بدأوا خلال العقد الماضي بالتوجه الى السوق الصينية لاستيراد التجهيزات اللازمة لإنتاجهم بعد أن أصبحت هذه المنتجات منافسة من حيث الجودة والسعر.

وذكر غيث ان الميزان التجاري بين البلدين يميل لصالح الصين الصديقة حيث بلغت مستوردات المملكة من هناك خلال العام الماضي حوالي 531ر1 مليار دولار مقابل 257 مليون دينار صادرات.

من جهتها اشارت الرئيس التنفيذي لغرفة الاستثمار في شنزن رئيسة الوفد نيوز هن ليو الى الاهتمام البالغ لرجال الأعمال المستثمرين الصناعيين في شنزن للتعرف على فرص الاستثمار في الأردن وبالأخص منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واعربت ليو خلال اللقاء الذي حضره عضو مجلس ادارة غرفة صناعة عمان الدكتور اياد ابو حلتم ومدير عام الغرفة الدكتور نائل الحسامي، عن املها بان تكون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حاضنه لاستثماراتهم وقاعدة انطلاق للمستثمرين للمنطقة العربية ككل وإلى منطقة الشرق الأوسط.

بدوره، اوضح الرئيس التنفيذي للعمليات في مدينة العقبة الصناعية الدولية مأمون القسوس، أنه تم فتح مكتب للتسويق والاستثمار بمقاطعة شنزن ليكون حلقة الوصل بين المستثمرين الصينيين في المقاطعة وكافة قطاعات الاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبالأخص الصناعي.

واكد حرص مدينة العقبة الصناعية على فتح آفاق التعاون مع السوق الصينية باعتبارها السوق الاولى على مستوى العالم ويشهد نموا متصاعدا وتوجها للاستثمار في مختلف دول العالم.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :