facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متضامنون مع المعلمة هدى العتوم


25-08-2015 12:46 AM

عمون - قالت نقابة المعلمين "في خطوة أعتبرت نوعا من الوفاء والتكريم ، توافد الإثنين 24/8/2014م العشرات من المعلمين والمعلمات وبعض الأهالي من المجتمع المحلي إلى مدرسة لبابة الثانوية للبنات في اليوم الأول من دوام المعلمين ، وذلك للتعبير عن تضامنهم ووقوفهم الى جانب ال الأستاذة هدى العتوم ضد القرار التعسفي المتضمن إحالتها على التقاعد".

واضافت النقابة في بيان لها الاثنين " أجمع المتحدثون على مطالبة الوزير بالتراجع الفوري عن هذا القرار الجائر بحق العتوم ، فهي من أنجح المديرات وأكثرهن نشاطا وتفاعلا في المحافظة".

وأكد رئيس فرع النقابة في جرش الأستاذ علي جميل العياصرة في كلمة له على الوقوف الكامل مع الزميلة هدى العتوم ، وأن النقابة دعت الخميس القادم لإعتصام جماهيري أمام مديرية التربية والتعليم للمطالبة بتراجع الوزير عن قراراته الأخيرة بحقها وبحق الدكتور نعمان العضيبات وجميع الزملاء ..

وقالت النقابة : في الختام شكرت الأستاذة هدى العتوم كل الحاضرين على هذه اللفتة ، مشيرة إلى أنه "اذا كانت العقوبات والتقاعدات التعسفية والظالمة ثمنا لكلمة الحق فما أسلهه من ثمن" مؤكدة إستمرارها في العمل لخدمة كل المعلمين والمعلمات عبر نقابة المعلمين الأردنيين ولن يزيدها هذا الا اصرارا وتصميما في العمل الذي تبتغي فيه وجه الله

اجتماع مجلس النقباء مع لجنة التربية في مجلس النواب..

الى ذلك، عقدت لجنة التربية والتعليم النيابية برئاسة النائب د.بسام البطوش اليوم الاثنين 24/8/2015م اجتماعا مع مجلس النقباء ، وذلك للحديث في آخر مستجدات الواقع التعليمي المدرسي والجامعي في الأردن ، بحضور عدد من أعضاء اللجنة .

ورحب البطوش بالحاضرين الاجتماع من النقباء ، والذي أكد فيه على ضرورة حضور النقابات في صياغة اﻻستراتيجيات الوطنية الخاصة بالتعليم المدرسي والجامعي ، لما لذلك من أثر عملي على التطوير في المنظومة التعليمية في الأردن .

وقد تناول المجتمعون الحديث عن جملة من القضايا التربوية والتعليمية المستجدة من بينها : ما حصل من إلغاء احتساب علامة مادتي الحاسوب وعلوم اﻻرض من نتائج الثانوية العامة وأثرها في تراجع مستوى الطلاب بهذه المواد وعلى وضع معلمي المادتين الوظيفي ، موضحين ان هناك تضارب في التصريحات الحكومية فيما يتعلق بهما ، ولم تتوجه نقابتي المعلمين والجيولوجيين إلى اﻻعلام إلا بعد استنفاد الخيارات واللقاءات مع كافة المسؤولين ، وما ظهر في الآونة الأخيرة من أن الحكومة لا تملك خطة وطنية شاملة للتعليم المدرسي او للتعليم الجامعي بدليل ما ظهر من القرارات الأخيرة منها الغاء فرع الادارة المعلوماتية ، فقد أشار نقيب المعلمين الأردنيين د.حسام مشة إلى الخلل الذي حصل في بنية الثانوية العامة ، موضحا أن اتجاه الطلبة نحو الصناعي محدود العدد مما سبب ازمة كبيرة بالتوجه مجددا نحو العلمي واﻻدبي وعدد المدارس المهنية والأكاديمية .

هذا وقد طرح د.حسام مشة جملة من القضايا التي تمس واقع المعلمين ، من أبرزها "حالات الاستيداع الأخيرة وما حصل من إحالات تعسفية للعدد من القيادات التربوية إلى التقاعد" والتي على رأسها أمين سر نقابة المعلمين هدى العتوم وعضو المجلس سامي أبو يحيى ، موضحا أن "الصلاحيات التقديرية للاحالة على اﻻستيداع يجب ضبطها بنصوص واضحة" ، مشيرا إلى أهمية "منع اﻻحالة على اﻻستيداع أو التقاعد (غير الوجوبي) إﻻ مسببا ، وإعطاء المحال على اﻻستيداع راتبه الصافي كامل فترة استيداعه لحين وصوله إلى التقاعد الوجوبي ".

كما تناول مشة الحديث عن محاولة استهداف النقابة من خلال إيقاف اﻻقتطاع الشهري لاشتراكات المعلمين من رواتبهم واثره السلبي على قيام النقابة بواجباتها .

أما في ملف أمن وحماية المعلم ، فقد أشار مشة إلى التقرير الذي أعدته النقابة حول زيادة عدد حالات الاعتداء على المعلمين في النصف الأول من هذه السنة مقارنة بالنصف الأول من السنة الماضية ، مؤكدا على أهمية تبني التعديلات التي اقترحتها النقابة على قانون العقوبات وتغليظ العقوبة على المعتدين.

هذا وقد سلم د.حسام مشة رئيس اللجنة مذكرتين : أولاهما حول مقترح النقابة كتعديلات على قانون التقاعد والخدمة المدنية للحياولة دون اﻻستيداع او التقاعد التعسفي ، وثانيهما حول التعديلات التي اقترحتها النقابة على قانون العقوبات في ملف امن وحماية المعلم ، بما يوفر معاملة ﻻئقة للمعلم وعدم توقيفه على خلفية القضايا التربوية والتعليمية.

كما تم اﻻتفاق على عقد اجتماعات قادمة وقريبة لمتابعة الملفات التي تم طرحها مع لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :