facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




روسيا : سننتهي من تشييد أول محطة كهروذرية في الأردن بحلول عام 2020.


25-08-2015 01:18 AM

عمون - أعلن الكرملين في بيان رسمي أن روسيا ستنتهي من تشييد أول محطة كهروذرية في الأردن بحلول عام 2020. جاء هذا التصريح عشية زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني إلى موسكو.

ويصادف يوم الـ 25 من أغسطس/آب الحالي، وهو افتتاح معرض "ماكس الدولي للطيران" في ضراحي موسكو، وجود ملك الاردن ، إضافة إلى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان. ومن المتوقع، حسب جدول الأعمال، أن يستقبل المعرض ضيفي موسكو، اللذين سيلتقيان أيضا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث طيف واسع من القضايا والأزمات الإقليمية والدولية. وستتركز اللقاءات على التطورات في الشرق الأوسط عموما، ومكافحة الإرهاب وتسوية الأزمة السورية على وجه الخصوص. إضافة إلى ما يجري في العراق واليمن.

ووفقا لتصريحات الكرملين، فإن المحادثات بين الرئيس بوتين والملك عبد الله الثاني ستتناول قضايا تعزيز العلاقات الثنائية، وبحث تنفيذ المشاريع الثنائية التي تحظى بالأولوية لدى البلدين. بما في ذلك الخطط القائمة لبناء أول محطة كهروذرية في الأردن.

وقال الكرملين " يعد هذا المشروع الأكبر بين البلدين، وتتولى بناءه مؤسسة "روس أتوم" الروسية. ومن المتوقع، حسب البيانات الروسية، إنجاز المحطة بحلول عام 2020 بتكلفة تقدر بـ 5.4 مليارات دولار".

وبين أن الملك عبد الله الثاني يصل إلى موسكو في زيارته الـ 12 منذ عام 2001، ما يعكس عمق العلاقات بين موسكو وعمان، ومساحة الاتفاق بين البلدين في العديد من القضايا السياسية إقليما ودوليا، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، وتسوية الأزمة الفلسطينية، وتهيئة الأجواء للتعامل السياسي مع الأزمة السورية. وهذه الملفات الثلاثة ستكون قيد البحث أثناء لقاء القمة بين الرئيس الروسي وملك الاردن". (روسيا اليوم)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :