facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النواب يقر اتفاقية "فينا" وقانون توريد ايرادات الدوائر والوحدات الحكومية


25-08-2015 05:13 PM

عمون - محمد الصالح - أقر مجلس النواب في جلسته الصباحية الثلاثاء مشروع قانون التصديق على اتفاقية فينا بشأن المسؤولية المدنية عن الأضرار النووية لسنة 2015.

كما أقر مشروع قانون توريد ايرادات الدوائر والوحدات الحكومية كما ورد من الحكومة المكون من 8 مواد.

ويأتي مشروع قانون توريد ايرادات الدوائر والوحدات الحكومية بناء على الاسباب الموجبة له لزيادة الشفافية في اظهار قيمة الايرادات والنفقات الحكومية ولتعزيز الرقابة على اجراءات القبض والصرف لإيرادات الدولة ولتوحيد الاحكام المتعلقة بقبض الايرادات والجهة التي تقبض لحسابها، ولإلغاء الاقتطاع او التخصيص المباشر خارج الموازنة وحصر عمليات الصرف من خلال التخصيص فيها.

اما بخصوص اتفاقية فينا فأكد رئيس اللجنة القانونية مصطفى العماوي ان الاتفاقية لا تلزم الاردن بإنشاء محطات نووية ولكن تؤسس لاستكمال انشاء المحطات النووية بما فيها المفاعلات البحثية.

واكد ان هناك نحو 40 دولة انضمت الى اتفاقية فينا من بينها ست دول عربية ليكون الاردن ضمن الاسرة العربية التي تفكر بالطاقة النووية موضحا بان الاتفاقية شمولية لكل ما هو متعلق بالمفاعلات النووية، مبينا ان الاردن طرح عطاء للتأمين على نقل الوقود بقيمة 15 مليون دولار.

وتبين الأسباب الموجبة للاتفاقية انها جاءت لإيجاد اطار قانوني ينظم التأمين على الحوادث النووية الناجمة عن المفاعلات ويمكن قطاع التأمين من تغطية الاضرار الناجمة عن بعض الاستخدامات السلمية للطاقة النووية اثناء نقل الوقود النووي ومناولة هذا الوقود وتخزينه واستخدامه والتزاما بأحكام المادة 117 من الدستور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :