facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة: البطاطا الإسرائيلية المستوردة "محدودة"


26-08-2015 05:07 PM

عمون - نفت وزارة الزراعة غزو البطاطا الإسرائيلية للأسواق المحلية، مؤكدة السماح بإستيرادها من عدة مناشئ كفرنسا وهولندا وبلجيكا وفلسطين ولبنان ومصر.

وأوضح الناطق الإعلامي في الوزارة الدكتور نمر حدادين أن الكميات المستوردة من إسرائيل محدودة جدا، مشيرا إلى ان الوزارة منحت رخص استيراد محدودة لعدد من التجار؛ لاستيراد كميات قليلة من البطاطا ذات المنشأ الاسرائيلي ولفترة زمنية محدودة.

من جانبه، قال نائب نقيب نقابة تجار ومصدري الخضار والفاكهة محمود قطيل، إن كميات البطاطا الإسرائيلية التي تدخل إلى السوق المركزي تتراوح ما بين 10 إلى 15 طنا يوميا منذ عشر أيام، والإقبال على شرائها ضعيف جدا، في حين يدخل إلى السوق يوميا ما بين 120 - 150 طنا من البطاطا ذات الإنتاج المحلي، و100
طن من مناطق فلسطين وغزة، و50- 75 طنا من لبنان، و50 طنا من مصر، مضيفا أن البطاطا الأردنية ستكفي حاجة السوق المحلية حتى نهاية شهر أيلول المقبل.

وأكد قطيل أن 98 بالمئة من التجار المستوردين من إسرائيل، هم من خارج السوق وغير مسجلين لدى نقابة تجار ومصدري الخضار والفاكهة، وبالتالي فأن المسؤولية في هذا الصدد تقع على عاتق وزارة الزراعة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :