facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"روس اتوم": فرعنا في هنغاريا طور ابتكارا للكهربة


26-08-2015 07:01 PM

عمون - قالت شركة "روس اتوم" للتكنولوجيا النووية انها طورت محطة توليد طاقة كهرومائية مصغرة تمكن من الادارة المستدامة للمياه في مواجهة تغير المناخ، وسد احتياجات المناطق النائية في ظل ارتفاع كلفة شبكات الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان الاربعاء ان فرعها في هنغاريا (المجر) طور ابتكارا جديدا لكهربة المناطق النائية وتوصل الى إنشاء محطة توليد طاقة كهرومائية مصغرة وضعت في حاوية قياسية مع مضخة توربينة( اثنان في واحد) التي تمكن من الإدارة المستدامة للمياه في مواجهة تغيّر المناخ.

ووفق البيان فقد بلغت كلفة التطوير 23ر2 مليون يورو وتم اختبار المحطة بنجاح في مصنع الشركة في المجر ويتم حاليا التفاوض على تصدير محطة الطاقة المائية المصغرة لكل من روسيا، أرمينيا، كازاخستان، أوزبكستان، باكستان، إيران، غانا، وزامبيا.

ووفق البيان، فستقدم المحطة حلا بسيطا وسريعا ومجديا اقتصاديا لمشكلات الطاقة الكهربائية في المناطق النائية الواعدة اقتصاديا، كما أنها تلبي احتياجات السكان والصناعة في هذه المناطق النائية التي ليس لديها شبكة الكهرباء شريطة توفر تدفق مائي يدير المحطة.

ويتراوح حجم الطاقة المولدة من المحطة ما بين 500 كيلوواط الى 1 ميغا واط وذلك وفق كميات المياه المتدفقة الى المحطة.

يذكر ان شركة روس اتوم كانت قد وقعت مع الاردن العام الماضي اتفاقية بناء وتشغيل اول محطة نووية في المملكة وسط تقديرات بان تبلغ كلفة المشروع (بناء وتشغيل المحطة) حوالي 10 مليارات دولار، وتم اختيار موقع عمرة لبناء المحطة النووية، ومن المتوقع أن يبدأ المفاعل الأول بالعمل في عام 2024، والثاني في 2026.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :