facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المعلمين" ترغب بفتح صفحة جديدة مع الوزارة


28-08-2015 06:45 PM

عمون - التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في مكتبه امس نقيب المعلمين حسام مشه ونائب النقيب وعدد من اعضاء مجلس النقابة.

واشاد نقيب المعلمين واعضاء المجلس بالجهود الكبيرة المتميزة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم لتطوير العملية التربوية والمعالجات الناجحة المستمرة للعديدمن القصايا التربوية.

وعبر نقيب المعلمين واعضاء المجلس عن رغبة النقابة بفتح صفحة جديدة في علاقتها مع الوزارة ودعم جهودها الهادفة الى لتطوير العملية التربوية.

وابدى المجلس رغبته في استئناف عمل اللجنة المشتركة بين الوزارة والنقابة وعقد اللقاءت الدورية بينهما .

كما تمنى نقيب المعلمين على الوزارة استئناف اقتطاع الاشتراكات الشهرية للنقابة اعتبارا من شهر ايلول القادم ولغاية نهاية العام الحالي على ان يتم التعميم على المعلمين في الميدان لتوقيع طلب اقتطاع الاشتراك الشهري من رواتب الراغبين بتفويض الوزارة بذلك وفق ما نص علي القانون.


من جانبه رحب نائب رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات بتوجه النقابة لدعمها للجهود التي تقوم بها الوزارة لتطوير العملية التربوية.

وأكد الذنيبات ن وزارة التربية والتعليم هي المظلة لإركان النظام التربوي وعناصره مشدادا على اهمية تطبيق المؤسسية والمهنية في عمل مجلس النقابة وان القوانين والأنظمة هي المرجعية الاساس في تنظيم علاقة العمل والتعاون بين الوزارة والنقابة.


كما اكد الذنيبات على انه لا مجامله في امرين اساسين هما مصلحة الوطن والتعليم وان رسالة التعليم رسالة نبيله لها معايير سلوكية لا بد من الالتزام بها مثمنا توجه النقابة الجديد في دعم جهود الوزارة داعيا لبذل الجهد المنظم المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية.

و دعا الذنيبات مجلس النقابة الالتزام بمفهوم المؤسسية في تأدية المهام والاعمال.

وحضر اللقاء امين عام الوزاره للشؤون التعليمية والأمين العام للشؤون اﻻدارية ومدير ادارة مكتب الوزير والناطق الاعلامي للوزارة .

وفي بيان صدر عن نقابة المعلمين حول اللقاء، جاء فيه :

اجتمع مجلس نقابة المعلمين الأردنيين مساء الخميس 27/8/2015م بنائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم د.محمد ذنيبات ، للحديث حول عدد من مستجدات الملفات النقابية والتعليمية ، بحضور كلا من نقيب المعلمين د.حسام مشة ونائب النقيب غالب المشاقبة وأعضاء المجلس امجد البدوي وعبير الاخرس وايمن العكور .

وقد بحث الطرفان العديد من الملفات ، وتم الاتفاق على إعادة الاقتطاع الشهري لاشتراكات المعلمين لصالح النقابة حتى نهاية العام الحالي ، على أن يتم توزيع تفويض جديد يوقعه المعلمين في الميدان لأجل الاقتطاع ويتضمن تفويضا عن شهري كانون الثاني الماضي وآب الحالي لعدم اقتطاع الوزارة فيهما .

وفي إطار العلاقة بين الطرفين ، فقد اكد نقيب المعلمبن د.حسام مشة على ان تميز العﻻقة بين النقابة والوزارة امر اساسي للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية وان هذا التميز يتطلب التاكيد على البعد المؤسسي في العلاقة بحيث يتعامل الطرفان على تشاركية متفق على بنودها وشكلها القانوني ، اﻻمر الذي يتطلب اعادة اللجنة المشتركة بين النقابة والوزارة لعملها لمتابعة قضايا المعلمين .

أما في ملف نظام المؤسسات التعليمية الخاصة ، فقد اتفق الطرفان على متابعته مع ديوان الرأي والتشريع من قبل النقابة والوزارة ، على ان تتم مناقشة الملاحظات في اجتماعات تفصيلية بين الشؤون القانونية عند الطرفين .

أما في ملف الإحالات اﻻخيرة على الاستيداع والتقاعد ، فقد أكد مجلس النقابة رفضه التعسف في التقاعد واﻻحالة على اﻻستيداع انها ينيغي ان تكون مسببة ، مؤكدين على استمرارهم التحرك القانوني والتشريعي لتعديل القوانين المعنية بهذا الشان كقانون التقاعد المدني ونظام الخدمة المدنية بما يحفظ للمعلمين حقوقهم .

وفي سياق متصل ، أكد مجلس النقابة على مطلبه المعلن بإعادة المعلم سامر العياصرة إلى عمله ومتابعته لقضيته مع كل الجهات ، حيث شدد معالي وزير التربية على ضرورة وجود فتوى قانونية من ديوان التشريع تسمح له بإعادته كما حصل مع المعلمين السابقين سائد العوران وتامر البواليز وهو اﻻمر ااذي سيتابعه مجلس النقابه مع ديوان التشريع والرأي.

أما في ملف طلبة الثانوية العامة الذين لاستنفدوا حقهم في الامتحان والسماح لهم بفرصة خامسة ، فقد وعد وزير التربية والتعليم بطرح الموضوع على اجتماع مجلس التربية والتعليم القادم كونه – أي مجلس التربية– صاحب الاختصاص بذلك .

وقد حضر اللقاء الأمينان العامان لوزارة التربية للشؤون التعليمية محمد العكور وللشؤون الادارية سامي السلايطة ومدير مكتب الوزير والناطق الاعلامي للوزارة .





  • 1 صالح ابورحمة 31-08-2015 | 12:04 PM

    اذا كانت نقابة المعلمين انصفت المعلم
    فمعالي الوزير الذنيبات قد انصف التعليم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :