facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سويسرا تعبر عن الأسف لعرض سفيرها رسما كاريكاتيرا عن نتنياهو


28-08-2015 09:57 PM

عمون - عبرت سويسرا الجمعة عن الأسف بعد أن عرض سفيرها لدى إيران رسما كاريكاتيريا يصور حمامتين تتغوطان على رأس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مناسبة للترويج لفرص الأعمال المتاحة في إيران.

وعرض السفير جوليو هاس الرسم أثناء إلقاء كلمة أمام مئات من رجال الأعمال السويسريين والإيرانيين في فندق في زوريخ يوم الخميس.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية الاتحادية في سويسرا إن "الرسم الكاريكاتيري المختلف عليه" استخدم دون علمها. وأضافت الوزارة في بيان إنها "تأسف لاستخدام هذا الرسم وترى أنه لا معنى له."

جاءت كلمة هاس في حين يتسابق الأوروبيون للعودة إلى إيران التي ستصبح أسواقها واحتياطياتها الكبيرة من النفط والغاز أسهل كثيرا في الوصول إليها بعد رفع العقوبات بموجب اتفاق أبرم الشهر الماضي بين طهران والقوى العالمية بشأن البرنامج النووي الإيراني.

ووصف هاس إيران بأنها "قطب الاستقرار في منطقة تفتقر بشدة إلى الأمن." وحث الشركات السويسرية على ألا تؤخر عودتها إلى إيران للاستفادة من سوق مربحة في دولة يبلغ عدد سكانها 80 مليونا.

وقالت الوزارة السويسرية "السفير هاس لم يقصد إهانة أحد بهذا الرسم الكاريكاتيري. ولكن إن كانت هذه إهانة فإنه يأسف لذلك وينتظر عفو كل من يحتمل أنه أحس بإهانة."

والرسم الكاريكاتيري تعقيب على الردود على الاتفاق الذي أبرمته طهران في 14 من يوليو تموز في مقابل رفع العقوبات عنها وفيه تظهر حمامتان على صدريهما علما الولايات المتحدة وإيران فوق رأس نتنياهو.

ويرفض نتنياهو الاتفاق قائلا إنه لن يكون فعالا وسيتيح لعدو إسرائيل توسيع نفوذها في المنطقة.

وفي الفعالية التي أقيمت يوم الخميس عرض هاس صورة الكاريكاتير على شاشة ضخمة تحت عنوان "إيران: هيا قبل فوات الأوان."

وقال "ما تقوله هذه الصورة هو أنني أرى الآن حقا الفرصة متاحة لتقييم السوق."

ولم ترد السفارة الإسرائيلية اليوم الجمعة على الفور على طلب تعقيب على عرض هاس الرسم الكاريكاتيري.(رويترز)





  • 1 ahmad 29-08-2015 | 12:36 PM

    لا تنسى ان الاقتصاد اقوى من الصداقه الزائفه والتي كانت على حساب المسلمين كافه تعبير جيد والى الامام حتى يبان ما تحت الثلج


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :