facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الاسلاميون" : الحكومة تمارس غموضاً


29-08-2015 08:18 PM

عمون - انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي الأوضاع المحلية الراهنة التي تعيشها البلاد، واصفاً ما يجري ب"انسداد للأفق السياسي".

واتهم الحكومة في بين له السبت وصل "عمون" نسخة منه بتعطيل أدوات الحوار الجاد مع كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تمارس غموضاً متعمداً في قانون الانتخابات المقبلة.

وتاليا نص البيان:

بيان صحفي صادر عن مجلس الشورى لحزب جبهة العمل الإسلامي


عقد مجلس الشورى السابع اجتماعه العادي السادس صباح يوم السبت 14 ذو القعدة 1436هـ الموافق 29/ 8 /2015 برئاسة الدكتور عبد المحسن العزام رئيس المجلس .

ناقش المجلس التقريرين الإداري والسياسي المقدمين من المكتب التنفيذي وقام بإقرارهما .

وقد تدارس المجلس الأوضاع المحلية الراهنة التي تعيشها البلاد من انسداد للأفق السياسي ، وتعطيل لأدوات الحوار الجاد مع كافة القوى السياسية ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تمارس الحكومة غموضاً متعمداً في قانون الانتخابات القادمة، كما أنها لم تلبي مطالب الأحزاب والقوى السياسية في القوانين الناظمة للحياة السياسية لاسيما القوانين المتعلقة بالأحزاب والبلديات واللامركزية، مما يؤكد غياب الإرادة السياسية لدى النظام في إحداث إصلاحات حقيقية تلبي طموحات الشعب الأردني، وتخرج البلاد من الأزمات المتعددة التي يعيشها الأردن.

كما أنها بالغت في استهدافها للحريات العامة مصادرة حق المواطن في التعبير عن رأيه بحرية، فاعتقلت المزيد من أحرار الوطن المطالبين بالإصلاح .

وقد ندد المجلس بما يتعرض له المسجد الأقصى الشريف من انتهاكات صهيونية متزايدة في محاولة منه لتكريس مؤامرة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، في ظل صمت عربي وعجز حكومي عن حماية السيادة الأردنية على المسجد الأقصى . مطالبين الحكومة تحمل مسؤولياتها الكاملة نحو أولى القبلتين وثالث الحرمين .

وفي الشأن الإقليمي أيد المجلس موقف المملكة العربية السعودية المناصر للشرعية في اليمن، وتصديه للتغول الإيراني في المنطقة العربية، هذا ويدعو المجلس كافة الدول العربية والإسلامية لدعم الموقف السعودي ومساندته .
والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.


عمان في 14 ذو القعدة 1436 هـ رئيس مجلس الشورى
الموافق 29/ 8 / 2015م د. عبد المحسن العزام





  • 1 مرشح للانتخابات 29-08-2015 | 08:43 PM

    انشالله ما يعجبكم قانون الانتخايات ولا تشاركوا.

  • 2 الرواشدة 29-08-2015 | 09:28 PM

    انتوا شكلكم بتتحرشوا في الحكومة مشان تعرفوا وين صارت فيكوا . انا معاكوا ... امر الحكومة بحير

  • 3 انتم لستم مسؤولين 30-08-2015 | 11:12 AM

    انتم مدخلكم لا بالحوار مع القوى السياسية ولا المجتمع المدني لا نكم لستم من القوى السياسية الوطنية ولستم من مؤسسات المجتمع الوطني ولستم مع الحوار لانكم تكفيريون واعداء الحوار وكل من خالفكم فهو كافر ؟
    ابو سفيان

  • 4 ابو صرار 30-08-2015 | 12:55 PM

    اخيرا سولفوا عن الوضع المحلي يعني انهم ينتموا للبلد
    قانون الصوت الواحد باقي اطمنوااا ...

  • 5 محمد عامر 30-08-2015 | 01:13 PM

    الى تعليق رقم 1 : اللي ظاهر انه قانون الانتخاب مش راح يعجب حدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :