facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتائج ومواعيد استكمال قبول طلبة "هندسة العمارة" بالجامعة الأردنية


30-08-2015 04:01 PM

عمون - دعا مدير وحدة التسجيل والقبول في الجامعة الأردنية (المسجل العام) الدكتور محمد الشريدة الطلبة المرشحين للقبول في تخصص هندسة العمارة، للعام الدراسي الجامعي 2015 - 2016، على البرنامجين العادي والموازي، إلى مراجعة وحدة القبول والتسجيل بالجامعة اليوم الأحد وغداً الاثنين، وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

وقال، في بيان صحفي الأحد، إن كل من يتخلف عن الموعد يعتبر مستنكفا، مضيفاً إلى أنه تم نشر أسماء المقبولين على موقع الجامعة الإلكتروني.

وأشار الشريدة إلى أن الوثائق المطلوبة هي: كشف علامات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الأصلي، المعادلة الأصلية الصادرة من وزارة التربية والتعليم الأردنية للثانوية الأجنبية، صورة مصدقة عن شهادة الميلاد (من دائرة الأحوال المدنية).

إلى جانب صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية والمثبت عليه الرقم الوطني (من دائرة الأحوال المدنية)، 6 صور شخصية قياس (4×6)، دفتر خدمة العلم مؤجل وساري المفعول، صورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين.
وكان الشريدة أكد، في تصريح سابق لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه سيتم قبول 100 طالب وطالبة في تخصص هندسة العمارة، 50 منهم على البرنامج العادي، ومثلهم وفق البرنامج الموازي، مشيراً إلى أنه لا يوجد
استثناءات بهذه القائمة.

وبين الشريدة أن الطلبة المتقدمين للحصول على مقعد في هذا التخصص خضعوا لامتحانين نظري وآخر عملي.
وأشار الشريدة إلى أنه تم تخصيص 50 بالمائة لمعدل شهادة "التوجيهي"، و20 بالمائة لامتحان نظري يخضع له الطلبة يشتمل على أسس ومصطلحات عن هندسة العمارة ومعلومات عامة، فضلاً عن 30 بالمائة للامتحان العملي.
إلى ذلك، ذكر الشريدة إنه على الطالبات اللواتي قبلن في الجامعة الأردنية والراغبات بالالتحاق في السكن الداخلي (الزهراء، الاندلس، جرش وعمون) مراعاة ما يلي: تعبئة طلب الالتحاق في المنازل الداخلية بمنزل الأندلس، ضرورة مرافقة ولي أمر الطالبة (الوالد أو الوالدة) أو من ينوب عنهما بتوكيل رسمي.

وطلب منهم اصطحاب الوثائق التالية: صورة عن ايصال التسجيل في الجامعة، صورة مصدقة عن دفتر العائلة، صورة مصدقة عن هوية الاحوال المدنية (للوالد والوالدة والطالبة)، صورتان شخصيتان للطالبة (4*6)، شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية من جهة رسمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :