facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جدارا: "البصق" مبرمج


30-08-2015 04:37 PM

عمون - محمد الصالح - أكد رئيس جامعة جدارا الدكتور صالح العقيلي ان الطالب الذي بصق خلال حفل تخريج الجامعة قبل أيام لم يصرح حتى الان باسم عضو هيئة التدريس المقصود بهذا التصرف.

وبين خلال حضوره اجتماع لجنة التربية النيابية برئاسة النائب بسام البطوش وحضور وزير التعليم العالي لبيب الخضرا انه لا يوجد بالاردن تشريع يسمح بسحب الشهادة من الطالب كما لا يوجد ما يمنع، كاشفاً ان الطالب انهى متطلبات التخرج وحصل على براءة الذمة سلفا وقبل حفل التخريج ما يدل على ان الأمر مبرمج.

وأشار العقيلي الى ان الطالب عند تسلمه الشهادة من راعي الحفل قال "لأخرب الحفل واخليكم تندموا" لافتاً الى ان معدل الطالب يفصل عن تقدير جيد بعشر واحد.

ولفت العقيلي الى ان الجامعة فصلت احد الطلبة المتوقع تخرجه فصلا نهائيا وآخر لفصليين دراسين متتاليين بسبب مشاركتهما بإثارة الفوضى أثناء التخريج.

وفي بيان رسمي للجنة جاء فيه :

استمعت لجنة التربية والتعليم والثقافة النيابية في الاجتماع الذي عقدته الاحد برئاسة النائب الدكتور بسام البطوش وحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليمان الزبن وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا ورئيس جامعة جدارا الدكتور صالح العقيلي الى ملابسات حادثة الاعتداء على رئيس هيئة المديرين في جامعة جدارا .

وقال البطوش ان اللجنة استمعت من رئيس جامعة جدارا حول ملابسات حادثة الاعتداء واسبابها داعيا الى متابعة الحادثة متسائلا عن الاجراءات التي سيتم اتخاذها بحق هذا الطالب .

من جهته قال رئيس جامعة جدارا الدكتور صالح العقيلي ان الطالب قام بتصرفه غير اللائق تجاه رئيس مجلس الامناء ورئيس هيئة المديرين ولم يعرف الشخص المقصود .

وبين العقيلي ان سبب الاعتداء جاء بسبب تدني معدله وبسبب عدم حصوله على خصم مالي ،مؤكدا ان الجامعة قامت بتقديم شكوى رسمية بحق الطالب وما زال الموضوع قائما .

واضاف العقيلي ان الجامعة قررت الايقاف بشكل مؤقت لقرار مجلس العمداء بتخريج الطالب والتنسيب لوزارة التعليم العالي بعدم التصديق على شهادته او سحب شهادته بناء على قرار الوزير .

من جهة اخرى عقدت اللجنة اجتماعا منفصلا مع عدد من اعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية للاستماع الى مطلبهم حول توحيد العلاوة الاختصاص من نظام الرواتب والعلاوات في جامعة البلقاء التطبيقية.

وقال النائب البطوش ان اللجنة تدعم مطالب الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية وسيتم التواصل مع وزارة التعليم العالي لإيجاد حل لهذه القضية .

وطالب الخضرا اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة بتقديم طلب للوزارة لتعديل المادة 7 لتوحيد العلاوة الاختصاص من نظام الرواتب والعلاوات في جامعة البلقاء التطبيقية.

وطالب المتحدث باسم اعضاء الهيئة التدريسية الدكتور سلامة الخوالدة بتعديل المادة 7 لتوحيد العلاوة الاختصاص من نظام الرواتب والعلاوات في جامعة البلقاء التطبيقية .





  • 1 مسيحي 30-08-2015 | 05:39 PM

    التعليم في الجامعات الاردنيه لها صيت وسمعه جيده في الدول العربيه اتمنى ان نقدر هذه السمعه ونستغلها ونحافظ عليها من قبل المستهترين واصحاب العقول الخفيفه

    وعلى الجامعات ان تحرص دائما على زرع بذره ضبط النفس والتصرف العقلاني لدى الشباب واستخدامها دائما من خلال محاضرات تهدف الى فهم الحقوق والواجبات والتعامل الحضاري واتكييت التعامل

    لسبب واحد فقط احنا مش لحالنا عايشين بهالكوكب

    وشكرا

  • 2 موتاطن 30-08-2015 | 05:51 PM

    البيت لدى بعض العائلات واسمهيها مجازا " عائلان " هو فقط للاكل والنوم وليس للتربيه واعتقد جتازما ان من كان هذا تصرفه واحد مش مربى تربيه سليمه فمن يبصق على استاذه سهل كثير ان يبصق على ابوه

  • 3 نداء الى السادة النواب 30-08-2015 | 06:41 PM

    يفهم من كلام رئيس الجامعة ان الجامعة لن تتخذ اجراء بحق الطالب، يعني ولا على باله، ولو أن الطالب والله لا يرد المدرس،،، كالعادة فهو الحلقة الأضعف، نأمل من السادة النواب بتعظيم التشريعات بحق الطلبة المسيئين لأساتذتهم والضغط على رؤساء الجامعات لإتخاذ أشد الإجراءات حسب التشريعات القائمة لحين تعديلها

  • 4 zaher 30-08-2015 | 07:05 PM

    حتى لو لم يكن هناك قانون يمنع سحب شهادته ، هناك قانون اعتداء الجامعه تستطيع تقديم شكوى بحق الطالب ويتم محاكمته على هذه الواقعه حتى لو انحبس اسبوع بكفي انه اتربى وصار خريج حبوس . بعدين الشغله اذا وصلت للجكر تستطيع وزارة التعليم العالي عدم تصديق شهادته باي حجه وتأخير اي معامله له . بتقدروا تربوا اذا مش بالقانون بتربى باللف والدوران

  • 5 اخبار ........... 30-08-2015 | 07:22 PM

    كيف يعني لم يذكر من المدرس المقصود في البصقة

    على اساس انه صار صلح عشائري بين عشيرة الطالب وعشيرة الدكتور !!!!!!؟

  • 6 عارف البير وغطاه 30-08-2015 | 08:40 PM

    إذن كما توقعنا الجامعة لن تفعل شيء فهمها المال الذي لا يصل إلى المساهمين ..................

  • 7 سيعد رب اللي بزق 31-08-2015 | 12:24 AM

    يا رجل بعض الجامعات بدها عصي في .............

  • 8 عارف البير وغطاه 31-08-2015 | 12:41 PM

    هل لدى الجامعة برنامج دراسي في البصق؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :