facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤذن يغير شعائر أذان الفجر في مصر


31-08-2015 04:29 AM

عمون - اخترع بمحافظة البحيرة صيغة جديدة للآذان، حيث قام بتغيير شعائر أذان الفجر, قائلاً: "الصلاة خير من الفيسبوك، بدلاً من الصلاة خير من النوم", وقرر وزير الأوقاف إحالته للتحقيق عقب الواقعة.

وكان أهالي مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة تقدموا بعدد من الشكاوي إلى مديرية الأوقاف بالمحافظة, تفيد أن المؤذن اعتاد أن يقول "الصلاة خير من الفيسبوك" في صلاة الفجر, مطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية ضده, وقرر وكيل الوزارة بالمحافظة إحالة المؤذن للشؤون القانونية وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق.

وقال الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي مصر، إن المصريين أول مَن ابتكروا جملة "الصلاة خير من النوم" قبل أذان الفجر، مؤكدًا أنه ليس بدعة، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمر في بدء الإسلام بأذانين لصلاة الفجر، الأول لإيقاظ الناس، والثاني لدخول الوقت.

واستشهد عاشور في تصريحات بما رواه عبدالله بن عمر عن رسول الله صلى عليه وسلم "إن بلالا ينادي بليل فكلوا واشربوا حتى ينادي ابن أم مكتوم"، مشيرًا إلى أن المصريين لجئوا إلى التثويب بديلاً عن الأذان الأول، فكان ينادي أحد على الناس في الطرقات قبل وقت الفجر مناديًا "الصلاة خير من النوم"، وبعدها وحين يحين وقت الصلاة ينادي المؤذن للصلاة. وكالات





  • 1 عارف البير وغطاه 31-08-2015 | 12:57 PM

    هناك حاجة لتنظيم آذان الفجر في الأردن أيضاً يا وزارة الأوقاف لأن هذا مرتبط براحة المرضى والأطفال والطلبة

  • 2 البركة في البكور 31-08-2015 | 08:36 PM

    مش غلط ننام بكير ونصحى بكير وندعو الله مخلصين بين آذان الفجر والإقامة عسى الله أن يشفي مرضانا ويأخذ بيد طلبتنا في دراستهم وإمتحاناتهم ويهدي أطفالنا لتنشئة صحيحة دينيا وصحية بدنيا وأن يحسن خاتمة شيوخنا وان يوفق عاملينا وان يرفع عنا البلاء والغلاء .... الا ترون بأن هذا تنظيم منطقي لآذان الفجر؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :