facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عدد جديد من مجلة السينما العربية


31-08-2015 03:35 PM

عمون - احتوى العدد الثاني من مجلة (السينما العربية) الفصلية على جملة من موضوعات وقضايا الفن السابع في البلدان العربية.

وأشار رئيس تحرير المجلة الناقد والباحث السينمائي ابراهيم العريس في كلمة العدد الى ان المجلة ولدت من حاجة وحماس العديد من نقاد السينما العرب الذين جمعتهم ندوة سينمائية متخصصة في مدينة الحمامات بتونس، لافتا الى ان المجلة ارادت لنفسها ان تكون شاملة لقضايا السينما العربية وتاريخها وما يدور حولها من تجديدات وتقنيات وآمال وخيبات .

وضم العدد ثلاثة محاور رئيسية تفرعت عنها مقالات ومراجعات نقدية لأبرز الافلام العربية اللافتة التي عرضت في الصالات والمهرجانات بأقلام نقاد مكرسين وشباب.

واشتمل العدد على ملف حول مسيرة المخرج المصري داود عبد السيد بوصفه احد ابرز صناع السينما العربية الجديدة والتي غالبا ما تواجه اعماله الكثير من الاعجاب والجدل بين النقاد والمهتمين بأسئلة جماليات الفيلم السينمائي وخطابه الفكري.

وتناول كتاب العدد في اكثر من مقال ودراسة نقدية مفهوم سينما المرأة العربية كونها غدت ظاهرة تطغى على خريطة الابداع السينمائي .

ولم يغفل العدد استدعاء مقالات وموضوعات من ارشيف ادبيات النقد السينمائي التي تحمل قيمة تاريخية ومختلفة بحيث تثري مواد العدد بالوان من الكتابات النقدية المشرعة على هموم وطموحات هذا الحقل التعبيري الفتان.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :