facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأوقاف المصرية تحقق مع مؤذن "الصلاة خير من الفيسبوك"


01-09-2015 02:51 AM

عمون - قالت وزارة الأوقاف المصرية، إنها تعكف على إجراء تحقيق مع أحد المؤذنين في شمال البلاد، على خلفية مخالفته لصيغة الأذان الشرعية.

وأوضحت الوزارة، أن أهالي قرية مصرية بشمال البلاد فوجئوا بمؤذن أحد المساجد وهو يختتم أذان الفجر بقول "الصلاة خير من الفيسبوك" بدلا من "الصلاة خير من النوم".

وكان عدد من المواطنين بالقرية قد تقدموا بشكوى لمديرية أوقاف البحيرة، ضد مؤذن مسجد "الرحمة" محمود عبد الله الغازي، يتهمونه فيها بتغيير صيغة الأذان، خلال الأسبوع الماضي.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف، في تصريحات صحفية نشرت الإثنين، "إن هذا الأمر تكرر من أئمة مساجد آخرين، مع انشغال الشباب بمواقع التواصل الاجتماعي وتكاسلهم عن صلاة الفجر، وإن حالة مؤذن مسجد الرحمة بقرية سيدي غازي في محافظة البحيرة، ليست الأولى".

وحاول إمام المسجد نفي تغييره لصيغة الأذان، متهما نشطاء جماعة "الإخوان المسلمين" في قريته بالوشاية عنه نكاية به كي تعاقبه الوزارة التي تناصب "الإخوان" العداء، بيد أن شهود عيان أكدوا أنه ردّد عبارة "الصلاة خير من الفيسبوك" ثلاثة مرات عقب الأذان.

وقال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف المصرية الشيخ محمد عبد الرازق، إنه تمت إحالة المؤذن للتحقيق من قبل لجنة من الشؤون القانونية، وإن الوزارة قد تعاقب المؤذن بالفصل عن العمل حال ثبوت الواقعة، معلقا على تلك الواقعة بالقول "ربما كان المؤذن مهووسا بالفيسبوك، وشر البليّة ما يُضحِك"، على حد تعبيره. وكالات





  • 1 هم اخترعوا ...... 01-09-2015 | 03:07 AM

    يحق للمصريين مالايحق لغيرهم

  • 2 عارف البير وغطاه 01-09-2015 | 04:32 PM

    ما في داعي لآذان الفجر فالشباب سهرانين هيك هيك على مواقع الانترنت حتى الفجر، لإيقاظهم نحتاج فقط لآذان الظهر لأنهم ينامون في النهار فقط!!

  • 3 عارف البير وغطاه 01-09-2015 | 07:44 PM

    شكرا لعمون على نشؤ تعليقي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :