facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس وزراء البحرين يشيد بدور الاردن في دعم القضايا العربية


01-09-2015 09:13 PM

عمون - نوه رئيس وزراء البحرين سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بالدور الذي يضطلع به الاردن في دعم القضايا العربية ومواقفها المشرفة مع بلاده.

واستعرض سموه لدى استقباله الثلاثاء في المنامة السفير الاردني محمد سراج وسفيري السعودية والامارات في البحرين عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك مشيدا بالعلاقات التي تربط بين البحرين والاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة وما يشهده التعاون على المستوى الثنائي والخليجي والعربي من تطور ونماء في مختلف المجالات.

واكد أن الوضع الاقليمي والعالمي يحتاج الى تعاون عربي أكثر شمولاً على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني ليكون التعامل مع هذا الوضع أكثر فاعلية، ويجب أن تنطلق مختلف التحركات من منظور المسؤولية المشتركة وهذا ما يؤكده التحرك الخليجي الحالي على المستوى الدولي لدعم وتعزيز الموقف العربي.

واوضح رئيس الوزراء أن ما مرت وتمر به المنطقة اليوم يستدعي اليقظة وأخذ العبر والدروس، فحال عدم الاستقرار المخطط لها من أعداء الأمة في بعض الأقطار من الممكن أن تكون في أية دولة أخرى ما لم نأخذ الحيطة والحذر ونتمسك بالتعاون الشامل كخيار استراتيجي لدحض مؤامرات الشر ضد الوطن العربي.

وأشاد بالدور الذي تضطلع به السعودية في توجيه دفة العمل الخليجي تجاه المزيد من الترابط الذي يحفظ لدول المجلس مكانتها على الساحة الدولية كقوة اقتصادية وسياسية لها تأثيرها منوها بدور دولة الامارات العربية المتحدة وجهودها الخيرة في نصرة القضايا العربية ودعم التضامن الخليجي.

واستعرض سموه مع السفراء عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أشاد صاحب السمو الملكي بالعلاقات التي تربط بين مملكة البحرين و كلا من المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وما يشهده التعاون على المستوى الثنائي والخليجي والعربي من تطور ونماء في مختلف المجالات.

واعرب السفراء عن اعتزازهم بما أبداه رئيس الوزراء من حرص على توطيد أواصر العلاقات مع دولهم وما أظهره من تشخيص دقيق للواقع العربي والخليجي والحل للتحديات التي تعتري مسار التعاون والتكامل. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :