facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل تصبح خامسة وسادسة وسابعة عمّان دائرة واحدة؟


02-09-2015 12:10 AM

عمون - وائل الجرايشة - علق مصدر مطلع على التحليل الاخباري الذي نشرته عمون حول الدوائر الانتخابية بالقول ان هنالك إمكانية دمج 3 دوائر بدائرة واحدة في العاصمة عمان.

والمح في حديث ل عمون إلى أنه في حال دمج دوائر بعمان فستكون من نصيب الدوائر الخامسة والسادسة والسابعة لتصبح دائرة واحدة تحت مسمى الدائرة الخامسة، وليصبح مجموع دوائر العاصمة 5 دوائر.

وستضاف 4 مقاعد الى العاصمة عمان لتصبح 28 مقعدا بدلا من 24 مقعداً من اصل 130 مقعدا عدد اعضاء مجلس النواب وفق مسودة مشروع قانون الانتخاب.

ونوه المصدر الى ان الحديث لا يزال مبكراً كون هذه التفاصيل ليست ملزمة ولا نهائية حيث ستتوضح معالمها ضمن نظام يقره مجلس الوزراء عقب اقرار مجلس النواب لمشروع قانون الانتخاب.

كانت عمون اشارت في تقرير لها صباح اليوم الى امكانية دمج دائرتي الرابعة والسابعة مع بعضهما ودائرتي الخامسة والسادسة مع بعضهما، ويأتي التوضيح في سياق تقديم المعلومة الادق للقارىء الكريم الذي نحترم.





  • 1 محمود القرعان 02-09-2015 | 01:28 PM

    بدل دمج دوائر عمان والتي هي بالاصل تشكل من 40% الى 50% من سكان المملكه اعطو عمان حقها في المقاعد وليس 24 من 130 وانما 60 مقعد حتى يكون هناك قانون انتخاب عادل يمثل المواطنين من مبدأ نيابي....ونعود ونقول بان اكثر دوائر عمان بكل دائره منهن ناخبين اكثر من بعض المحافظات التي يحصل النائب على 1000 الى 1500 لدخوله لمجلس النواب وانما هناك في دوائر عمان يحصل على 5000 صوت ولا يدخل مجلس النواب...... وايضا" يجب ان تشطب الكوته لاننا كلنا اردنيون لا فرق بيننا هذا ما جاء بالماده السادسه من الدستور وشكرا"

  • 2 حسين الفقير 02-09-2015 | 01:41 PM

    .............................!!!!!!!!!!
    النواب أكل ومرعى وقلة صنعة وفي الآخر رصيد ملايين في البنوك !!!
    وهيك حكومة بدها هيك نواب !!!!!!!!!!!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :