facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البترا: المدينة والقطاع السياحي في "حالة موت سريري"


02-09-2015 01:29 PM

عمون - اكد ممثلو القطاع السياحي في البترا أن مدينة البترا وقطاعها السياحي أصبحا في حالة موت سريري وان الخسائر المادية التي يعاني منها القطاع مستمرة حتى اصبح المستثمرون في هذا القطاع غير قادرين على الوفاء بابسط التزاماتهم ما تسبب في الاستغناء عن المئات من العاملين في المنشآت السياحية.

واعتبروا في مذكرة وجهوها للجهات المعنية ان استخدام الاعلام لبعض المفردات كان له اثر كبير في انتكاسة سياحة البترا، ومواقف سفراء بعض الدول العظمى في الاردن والذين كرروا تحذير رعاياهم من زيارة المملكة باعتبارها في حالة حرب الى جانب افتقار المنطقة لاي منتج سياحي خارج الموقع الاثري لجذب السياحة واطالة فترة اقامة الزائر فيها.

كما اشتكى ممثلو القطاع السياحي من ضعف امكانات سلطة اقليم البترا وعدم قدرتها على ايجاد مشاريع قادرة على استقطاب السياحة الداخلية والخارجية ما ادى الى انخفاض عدد الزوار الى ما دون 200 زائر يوميا.

واعتبروا ان هناك من يقف عائقا امام أي توجه للبترا وتطويرها ويتعامل معها بضدية وتحويل المكتسبات والبرامج لمصالحهم الخاصة في واقع استثماراتهم والتحكم في القرار الوطني السياحي بحجة انه يملك الدينار والقرار.

وقالوا ان هناك مؤسسات وجمعيات تستغل اسم وظروف البترا لجلب التمويل المالي والخارجي والبرامج للانتفاع منها ماديا وحرمان البترا منها بالاضافة الى تهميش فكر القطاع السياحي في المدينة وعدم اشراكه في صنع القرار.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقته عمون الأربعاء.





  • 1 عارف البير وغطاه 02-09-2015 | 01:41 PM

    موت سريري يعني موت الدماغ ولا رجعة عنه ! بس شو دخل الحكومة؟ هل هي تمنع السياح من القدوم إلى البتراء؟

  • 2 الرواشدة 02-09-2015 | 04:42 PM

    مناك رجال صنعوا المجد لأوطانهم وصاغوه بأحرف من ذهب ووضعوا بلدانهم في مصاف الدول المتقدمة وهناك رجال دمرت اوطانها واعادتها للوراء مئات السنين . مالذنب الذي جنيناه حتى تظل تجثم على صدورنا حكومات لاتخاف الله في الوطن ولاترى فيه سوى مجرد غنيمة . لماذا يقدم رجل الاعمال الاردني صبيح المصري على استضافة العلم الماليزي محمد مهاتير ولاتستضيفه حكومات الفقر الاردني لتستفيد من تجربة هذا الرجل في النهوض بماليزيا من القاع الى القمة . الاكيد انهم لايريدون كشف واقعهم المخزي

  • 3 الأردني 02-09-2015 | 05:17 PM

    عندما تكون دخوليه البتراء للأردنين دينار واحد و لغير الأردنيين
    50 دينار و لهذا سبب يجعلها تموت سريرا بالأضافه الى مناطق الأثريه الأخرى ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :