facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عشائر ايدون توقع وثيقة لمحاربة اطلاق العيارات النارية

03-09-2015 11:16 PM

عمون - وقعت عشائر بلدة ايدون بلواء بني عبيد في محافظة اربد اليوم الخميس وثيقة شرف تحظر اطلاق العيارات النارية في الافراح والمناسبات.

واكدت الوثيقة التي وقعها ممثلون عن عشائر البلدة في الاجتماع الحاشد الذي جرى بديوان عشيرة الخصاونة ان الجميع مطالب بان يكون عونا وسندا ورديفا للجهود الكبيرة التي يبذلها جهاز الامن العام والجهات ذات العلاقة للحد من هذه الممارسات الخطيرة على امن وسلامة المواطن والامن والسلم المجتمعي.

واكدت الوثيقة ان جلالة الملك عبدالله الثاني يشكل القدوة على الدوام في كل ما من شانه محاربة المظاهر والظواهر السلبية ويخدم امن وسلامة المواطن واشارت الوثيقة الى ان الجهود الشعبية تبقى هي الركن الاهم في التصدي لمثل هذه الممارسات ولو نجمت عن ذي قربى.

ونوه المجتمعون الى الاثار والانعكاسات السلبية لاطلاق العيارات النارية في الافراح التي قضت مضاجع العديد من العائلات وحولت افراحهم الى اتراح وادمت قلوبهم فمن خلالها يتسبب الوالد بقتل ولده والاخ اخيه والصديق صديقه وانه يجب وضع حد لمثل هذه الممارسات القاتلة.

وتطرقت الوثيقة التي تلاها العين والنائب السابق سامي الخصاونة الى التزام كل عشائر البلدة بمحاربة هذه الظاهرة والابلاغ عن اي شخص يقوم باطلاق العيارات النارية في مناسباتهم مهما كانت درجة قرابته.

كما تطرقت الوثيقة الى جملة من المظاهر الاجتماعية المتعلقة بمواكب الافراح والممارسات التي وصفتها بالهوجاء والخطيرة من قبل المشاركين بها بالاعتداء على حرية الاخربن بالمرور باغلاق الشوارع او تشكيل خطرا على السلامة العامة سواء لمرتكبيها او لسالكي الشوارع وضرورة محاربتها باعتبارها شروعا في القتل شانها شان اطلاق العيارات النارية اضافة الى الحد من استعمال مكبرات الصوت في ساعات متاخرة ومراعاة اوضاع المجاورين وحريتهم في النوم وعدم الازعاج.

ونصت الوثيقة الى الالتزام كذلك بعدم اطلاق الالعاب النارية في الافراح والمناسبات نظرا لكلفتها الاقتصادية وخطورتها على السلامة العامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :