facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة الى الملك .. انهم لا يتوجهون الى الميدان

16-09-2015 04:12 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدلله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه

كلما استمعت الى خطابات جلالتكم يشدني حرصكم وتوجيهاتكم لمعالي الوزراء بالتوجه الى الميدان للتقرب من مشاكل الناس والاستماع اليهم وما يصدمني يا جلالة الملك مدى التقيد والانصات من مسؤولي وزارة التنمية الاجتماعية حيث حاولت مرارا وتكرارا ان اقابل معالي وزيرة التنمية الاجتماعية فرفضت وان اقابل عطوفة الدكتورة امل النحاس امين عام المجلس الاعلى للمعاقين.

فاذا كان اصحاب القرار في حل مشاكل الشعب في منئى عن الشعب ويقبعون في مقامات اسمى من الاستماع لنا او حل مشاكلنا فالى من نذهب لحل مشاكلنا يا جلالة الملك.

ارجو التكرم بالعلم بانني المهندس زيدان محمدخيري قريع لدي شاب معاق يعاني من مرض الذهان الطفولي اضافة الى تخلف عقلي شديد ولا مكان يمكن ان يحتويه وبكل مرارة غير مركز خاص للمعاقين وهذه المراكز تتقاضى ما بين ( 500 الى 3000 دينار) شهريا حيث انه يقيم حاليا في مركز الخزامى للحالات الخاصة وهو اقلهم سعرا على نفقة المجلس الاعلى للمعاقين وعلى نفقتي حيث يدفع المجلس الاعلى للمعاقين ( 400 دينار ) وانا ادفع ( 100 دينار ) شهريا.

علما بانني متقاعد من نقابة المهندسين الاردنيين بنسبة عجز 85% واتقاضى راتب تقاعدي 350 دينار واسكن بالايجار ولدي عائلة تتكون من 5 اشخاص ووزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الاعلى اجروا عدة مرات دراسات لحالة الاسرة ويعلمون جيدا انني تحت خط الفقر بمليون ميل ومع ذلك يرفضون مساعدتي بتحمل ( نفقات ابني المعاق فقط ) مع انهم يعلمون جيدا انهم ملزمون اخلاقيا وادبيا وانسانيا بدفع النفقات كامله عنه ولانهم وقعوا على وثيقة حقوق المعاقين رقم 31/2007.

ونظرا للظروف المعيشية الصعبة والقاسية التي اعاني منها وعائلتي ارجو من جلالتكم شموله بالاعفاء الكامل من الرسوم التي تترتب على ابني والتي تبلغ 100 دينار شهريا .

طلب مني السيد محمد السوالقة مدير شؤون المعاقين في وزارة التنمية الاجتماعية طلب قبول لابني عبدلله في مركز خزامى في 1/9/2014 وتعهد بدفع مبلغ 100 دينار من وزارة التنمية الاجتماعية وعندما طلبت منه تعهد خطي رفض وقال اولا احضر لي قبول لأبنك في المركز وبعد ان تم قبول ابني في المركز تنصل من الموضوع وقال لي هذا ابنك ادفع عنه وقدمت 4 شكاوي لوزيرة التنمية محاولا مقابلتها ولا حياة لمن تنادي.

في البداية كانت هناك اتفاقية بين المجلس الاعلى للمعاقين وبين مراكز التربية الخاصة بالدفع عنهم مباشرة ثم اوقفت هذه الاتفاقية ؟ وما السبب ؟ بعدها اصبح التعامل مباشرة بين المجلس الاعلى واولياء الامور بالدفع لهم كل 3 شهور بعد ان نحضر لهم وصولات الدفع من المركز ولكن المشكلة مع اصحاب المراكز اللي بتطالبك بالقسط كل بداية شهر ونحن لا نستطيع الدفع ولو كنا نستطيع الدفع لما لجانا لوزارة التنمية الاجتماعية اصلا تعقيدات لها اول ليس لها اخر.

المجلس الاعلى وقعني على وثيقة بانه يلتزم بالدفع المحدود على ابنائنا حتى 31/12/2015 وبعدها ستحول الى من ؟ الله اعلم .... وعندما طلبت صورة عن الوثيقة التي وقعتها رفضوا ذلك ( هل معنى هذا التخلي )
طلبت مقابلة صاحب السمو الملكي الامير مرعد بن رعد حفظه الله ولكن الدكتورة امل النحاس حالت دون ذلك
اليس من الغريب والعجيب ان البعض يحصلون على معاملة محترمة جدا وهناك سجون مرفهة يقدم لهم فيها الايواء والاكل والشرب مجانا بالاضافة الى محامين للدفاع عنهم وعن جرائمهم بينما يحرم المعاقين عقليا في بلدنا من ان يكون هناك مراكز ايواء على حساب الدولة فهؤلاء على اسرهم ان تتحمل نفقات ايوائهم فوق ما هم فيه من ابتلاء في مراكز خاصة.

منظمات حقوق الانسان التي تدعي الانسانية والدفاع عن حقوق الانسان والتي تدافع عن القتلة والمجرمين والفاسدين والمفسدين وتجار المخدرات والمثييلين ولا نسمع لهم صوت ولا صورة عن الدفاع عن حقوق المعاقين اين هم.

جنب الله جلالتكم كل مكروه وحمى الله الاردن من كل سوء وكل شر ارضا وشعبا وقيادتنا وقائدا وكل عام وانتم بخير

المهندس زيدان قريع

Zidanqri@yahoo.com

0796470395





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :