facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استقبال اضاحي المواطنين في المسلخ من السابعة وحتى السادسة مساء

21-09-2015 03:10 PM

عمون - تباشر دائرة المسالخ في أمانة عمان في الساعة السابعة من صباح اول ايام عيد الأضحى المبارك ولغاية مساء رابع أيام العيد الاشراف على كافة عمليات الذبح والتجهيز والتغليف والتحميل والفحص والمعاينة لذبحيات الديوان الملكي بعدد ( 7000 ) أضحية هي مكرمة ملكية للاسر الفقيرة في المملكة.

وأكد مدير دائرة المسالخ الدكتور مهدي العقرباوي جاهزية الدائرة في يوم وقفة عرفة لتجهيز مكان الذبح الخاص باضحيات المواطنين ، فضلا عن عقد محاضرات لكافة اطباء مشروع الاضاحي وتعريفهم على مواقع الاضاحي وطبيعة العمل.

واشار الى الجاهزية لاستقبال اضاحي المواطنين وفحصها من الساعه السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً طيلة أيام العيد ، في مسلخ الامانة في عين غزال وسوق الحلال في الماضونه ، وفي مواقع بيع وذبح الاضاحي الـ 12 التي حددتها الامانة .

واضاف العقرباوي ان الدائرة ستقوم بالفحص والمعاينة لكافة ارساليات اللحوم المستوردة الحمراء والبيضاء التي ترد الى الدائرة من مختلف المراكز الجمركية وذلك من الساعة(7 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساءً ) ، والفحص والمعاينة للأغنام والأبقار المذبوحة اضطرارياً التي ترد الى الدائرة وذلك من الساعة (7 صباحا ولغاية الساعة 6 مساءً )

واكد ان هناك دوراً إشرافياً للامانة على الذبح ضمن المواقع التي تم تحديدها لبيع وذبح الاضاحي مع توفير أطباء بيطرين للكشف والتأكد من مطابقة الأضحية للشروط الصحية والدينية قبل وبعد الذبح ومراقبة القصابين و أهليتهم الصحية و كفاءتهم المهنية.

يذكر أن مشروع بيع الأضاحي يهدف الى توفير مواقع بمساحات كافية لبيع و ذبح الأضاحي للتيسير والتسهيل على المواطنين و المحافظة على سلامة البيئة لمدينة عمان والحفاظ على صحة المواطنين ومنع الذبح العشوائي ضمن أحياء المدينة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :