facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: علامة قليل الدسم على المنتجات مجرد بدعة


02-10-2015 01:07 PM

عمون - كشفت دراسة كندية حديثة أن معظم المنتجات الغذائية المكتوب عليها علامة قليلة الدسم أو خالية من الدهون لها تقريبا نفس العدد من السعرات الحرارية مع نظرائها الكاملة الدسم، مشيرة إلى أن تلك المنتجات تشمل الخبز والمقرمشات والرقائق والزبادي وحبوب الإفطار والجبن والحليب.

وقالت " أليسا إسكيرميل " الأستاذ بجامعة تورونتو التي قادت هذه الدراسة إنه عندما يقوم المصنعون بإزالة الدهون فإنهم يضيفون السكر والنشويات لذلك حتى لو كانت مستويات الدهون تنخفض فإن السعرات الحرارية تظل كما هي.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لبعض الأطعمة المنخفضة بالفعل في السعرات الحرارية فقد وجد الباحثون أن الفرق بين قليل الدسم وكامل الدسم كانت في بعض الأحيان أقل من 17 سعراً حرارياً.

وقالت الباحثة الكندية أن وجبة الإفطار التي تشمل الخبز واللبن الخال من الدهون هي من بين عدة اطعمة لديها نفس السعرات الحرارية للأطعمة كاملة الدسم مما يشير إلى أن علامة نظام غذائي قليل الدسم التي نشأت في الثمانينيات هي مجرد بدعة ولا تفعل شيئا يذكر لخفض محيط الخصر.

وأكدت أن وضع علامات الدهون يمكن أن تضر أكثر مما تنفع عندما يتعلق الأمر بإدارة الوزن.

وقالت إن الخبراء ينصحون بإسناد النظام الغذائي الخاص بالفرد على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :