facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما يحذر روسيا من الانزلاق إلى "مستنقع" في سوريا


03-10-2015 04:29 AM

عمون - حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما روسيا الجمعة من أن حملة القصف الجوي التي تشنها لدعم الرئيس السوري بشار الأسد ستجر موسكو إلى "مستنقع" يصعب الخروج منه.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض "محاولة روسيا وإيران دعم الأسد ومحاولة تهدئة السكان ستؤدي إلى انزلاقهما إلى مستنقع ولن ينجح الأمر."

وأضاف أن روسيا لا تفرق بين تنظيم الدولة وجماعات المعارضة المعتدلة في سوريا، ومن وجهة نظرهم الجميع ارهابيون. وهذه كارثة محققة.

وقال "من وجهة نظرهم هم جميعا إرهابيون. وهذا سيؤدي إلى كارثة".

واعتبر ان مقاربة روسيا في سوريا حيث بدات منذ الاربعاء غارات جوية روسية، تمثل "كارثة محققة".

وقال اوباما خلال مؤتمر صحافي ان الرئيس الروسي فلادمير بوتين ان الغارات الجوية الروسية "على المعارضة (السورية) المعتدلة لن تكون مجدية".

واعتبر اوباما من جهة اخرى انه لا يزال من "الممكن" التوصل مع موسكو الى حل سياسي اذا اقرت روسيا "بوجوب تغيير الحكومة" السورية.

واوضح "نحن سنستمر في الاتصال (مع موسكو) لكن لن يكون بامكاننا تنظيم هذه المفاوضات اذا لم يكن هناك اعتراف بانه يجب تغيير الحكومة" السورية.

واضاف "المشكلة هنا هي (الرئيس السوري بشار) الاسد والعنف الذي يمارسه على الشعب السوري وهذا يجب ان يتوقف".

وتابع اوباما "وحتى يتوقف ذلك نحن على استعداد للعمل مع الاطراف المعنية كافة لكن لسنا على استعداد للتعاون مع حملة روسية تحاول ببساطة القضاء على كل من لا يعجبه او ضاق ذرعا بالسيد الاسد".وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :