facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مساكن" .. اول شركة عقارية اردنية تستقطب مستثمرين اماراتيين


04-10-2015 12:33 AM

اماراتيان يستحوذان على 26% من مساكن الاردنية

عمون - استحوذ مستثمران اماراتيان على 26 % من رأسمال شركة مساكن كابيتال الاردنية التي تعمل في مجال تطوير الاراضي والمشاريع الصناعية والتي قفز سعر سهمها المدرج في بورصة عمان الى اكثر من 3 دنانير اردنية بنمو وصل الى نحو 240% في غضون اقل من شهر ونصف.

وتعد هذه المرة الاولى التي تستقطب فيها شركة عقارية اردنية مستثمرين من دولة الامارات العربية المتحدة ,الامر الذي يعكس قناعتهم بالشركة خاصة بعدما استحوذ رجل الاعمال الأردني حسن اسميك على 37% من رأسمالها, وبات يرأس مجلس الادارة منذ شهر اغسطس الماضي.

وتظهر قائمة كبار الملاك الصادرة عن مركز ايداع الاوراق المالية الاردني ان نسبة ملكية محمد عبد الله الظاهري الذي يحمل الجنسية الاماراتية في مساكن كابيتال بلغت 25 % تقريبا ,في حين بلغت نسية ملكية مسعود المرزوقي الذي يحمل ذات الجنسية نحو 1% .كما ضمت قائمة كبار الملاك في الشركة صندوق استثمار امريكي الى جانب مستثمرين من الاردن العراق.

وكانت الشركة اعلنت في وقت سابق ان خطة التوسع التي ستنفذها الشركة في الاردن والامارات والسعودية ومصر ربما تتطلب رفع راس المال الى 500 مليون من خلال طرح يشمل المساهمين في الشركة وافراد و مؤسسات اجنبية من جميع دول العالم,على ان تحديد مبلغ الزيادة بصورة نهائية سيتم فور الانتهاء من اعداد الدراسات اللازمة التي سيعهد بها الى بيوت خبرة عالمية.

وقال حسن اسميك رئيس مجلس ادارة الشركة في تصريحات صحفية ان خطة العمل تشمل تنفيذ مشاريع عقارية تستهدف بناء وحدات سكنية منخفضة الكلفة في جميع محافظات الاردن الى جانب مصر ودول افريقية اخرى,وذلك بالتزامن مع استمرار دراسة الفرص الاستثمارية الجديدة التي تعود بالفائدة على الشركة ومساهميها.

واكد ان الطلب على الوحدات السكينة ذات الكلفة المنخفضة كبير في جميع الدول العربية والافريقية لذا فان شركة مساكن كابيتال ستكون رائدة في هذا المجال خلال المرحلة القادمة.

ومن المقرر ان تقوم شركة مساكن كابيتال بافتتاح مكاتب اقليمية لها في دولة الامارات العربية والمتحدة والمملكة العربية السعودية وذلك بحسب ما اقره مجلس الادارة في اجتماعه الاخير الذي عقد في تاريخ 12 سبتمبر الماضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :